الداخلية تعلن ضبطها خلية تزوير هويات رسمية في بغداد


الداخلية تعلن ضبطها خلية تزوير هويات رسمية في بغداد


بغداد/البغدادية نيوز/.. أعلنت وزارة الداخلية ، اليوم الأحد ، عن ضبط خلية لطبع وتزوير الهويات الحكومية في مطبعة وسط بغداد .




وقال مدير مكافحة الجريمة المنظمة في الوزارة العميد حسين الشمري في بيان تلقت /البغدادية نيوز/ ، نسخة منه ان " في الآونة الأخيرة كثرت ظاهرة استخدام الهويات المزورة من قبل مسلحين يجولون في شوارع العاصمة " ، مستدركا " حيث أفادت المعلومات التي وردت إلى المديرية بوجود مجاميع مسلحة تستخدم هويات وباجات مزورة تحمل أسماء دوائر ومؤسسات حكومية تمكن حاملوها من المرور عبر السيطرات المرابطة في بغداد".


وأضاف ، أنه " تم تشكيل فريق عمل مختص لمتابعة خيوط الجريمة من خلال المصادر" ، مبينا ان " على الفور تم القبض على صاحب مكتب الطباعة التي ارتكب فيها الجرم المشهود بعد أن تم نصب كمين له في منطقة السعدون".


وتابع الشمري أنه "تم ضبط أجهزة الطباعة وهي عبارة عن آلة طابعة وعدد كبير من الأختام المتنوعة والتي تحمل أسماء لعدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية، فضلاً عن أعداد كبيرة من الباجات والهويات التي تحمل (سيم كارت) بعد الاتفاق مع المواطنين الذين يروم إصدار هويات مزورة لهم مقابل مبلغ من المال وقدره 25 ألف دينار".


وأوضح أنه "تم ضبط عدد كبير من (الهاردات) وبعد التحقق اتضح أن المتهم قام بإصدار أعداد كبيرة من الهويات في وقت سابق وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه"، معتبراً أن "هناك ضعفاً في الإجراءات المتخذة في استيراد تلك الأجهزة".انتهى21/ف







0 التعليقات:

إرسال تعليق