اهالي البصرة يجددون مطالبتهم بوزارتي النقل والنفط


اهالي البصرة يجددون مطالبتهم بوزارتي النقل والنفط


البصرة/البغدادية نيوز/.. جدد العشرات من أهالي البصرة ،الاحد، مطالبتهم بإعطاء محافظتهم وزارتي النفط والنقل في التشكيلة الوزارية المقبلة.




جاء ذلك في وقفة نظموها بالقرب من مقر مديرية بلدية البصرة الواقعة وسط المدينة تحت شعار (لانريد ان تظل البصرة ظهرا يركب وضرعا يحلب وحقا يسلب) .


وقال جواد المريوش منظم التظاهرة لمراسل /البغدادية نيوز/، ان " تظاهرتنا انطلقت لهذا اليوم ومن كافة الفئات العمرية والاجتماعية ومن مختلف الطوائف والاديان وللمرة الثانية خلال هذا الاسبوع، لتلبية مطالبنا الوطنية واستحقاقنا الطبيعي في االحصول على حقيبة وزارة النفط واحدى وزارتي النقل او الكهرباء ".


واضاف ، ان " ختيارنا لتلك الوزارات لما لها من اثار سلبية مدمرة على الواقع وعلى الحياة اليومية في البصرة، فالامراض المسرطنة تلتهم معظم اهالي البصرة وناقلات النفط ومعامله تلوث الحرث والنسل وتدمر الشوارع والبنى المواصلاتية بالتعاون مع ناقلات البضائع من الموانئ العراقية الى عموم المحافظات ".


وتابع، المريوش " من حق محافظتنا هذا المطلب المشروع ونحن كمواطنين بصريين غير مسيسين "، مناشدا السيد العبادي واعضاء البرلمان البصريين ان " يلبوا مطالبهم والابتعاد عن التلاعب بمشاعرهم او الصفقات والمنافع الحزبية لاضاعة تلك الحقوق ".


واشار ، الى ان " في حال عدم الاستجابة ستلجأ اللجان الشعبية اللامنتمية الى اخراج العائلات الى السرادقات لتقطع الشواوع الداخلية والخارجية وتوقف حركة المرورونقل النفط والبضائع من البصرة، فضلا عن تحذير المشتغلين بالسياسة الذين اعتادوا مصادرة حق محافظتهم على مر العصور والحكومات السابقة اعتمادا على طيبة اهلهم وسماحتهم ".


واوضح، المريوش ان " اوان التغيير قد حان وسنتعامل مع واقع الحال بطريقة لم يشهدها العراق من اهالي البصرة الا في تصديهم وثوراتهم ضد الطاغية واجهزته القمعية والحزبية "، املا ان " لا تدعوهم الحال لمثل هذا الشيء ".انتهى6ح/ل







0 التعليقات:

إرسال تعليق