الپيشمرگة تسيطر على ينگيجة والسلام وخسدارلي وتقاتل لتطهير سليمان بك






الأحد, 31 آب/أغسطس 2014 10:58

م م ص / ي ع




شفق نيوز/ كشف مصدر امني في صلاح الدين، الاحد، عن ان قوات الپيشمرگة الكوردية تمكنت من السيطرة على ثلاث قرى بالقرب من ناحية سليمان بك التابعة لقضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين في هجوم تشنه منذ فجر اليوم باسناد جوي من طيران الجيش العراقي، مؤكدا ان الپيشمرگة تقاتل الان على تخوم الناحية في سعي لتطهيرها من مسلحي "داعش".


altوقال المصدر الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه في حديث لـ"شفق نيوز"، ان قوات الپيشمرگة الكوردية شنت فجر اليوم هجوما باتجاه ناحية سليمان بك وتمكنت من السيطرة على قرى ينگيجة والسلام وخسدارلي التابعة للناحية، مشيرا الى انها تواصل تقدمها باتجاه الناحية لتطهيرها من ارهابيي "داعش" بدعم واسناد من القوات الجوية العراقية التي تقوم بقصف جوي على مواقع الارهابيين.


واضاف ان قوات الپيشمرگة تمكنت من قتل واصابة عشرات الارهابيين، لافتا الى ان عناصر الپيشمرگة لم تصب باية خسائر في الارواح اثناء هذه الهجمات.


وكان ارهابيو "داعش" قد سيطروا على مناطق واسعة من محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى منذ التاسع من حزيران الماضي بعد الانسحاب المفاجئ للقوات الامنية العراقية منها قبل تستعيد زمام الامور وتستعد لاستعادة السيطرة على بعض المناطق.


فيما سيطرت قوات الپيشمرگة على المناطق المتنازع عليها لحماية سكانها من هجمات "داعش"، بحسب مسؤولين كورد، الا ان الجهود الكوردية اصيبت بانتكاسة مطلع اب الجاري بعد سيطرة ارهابيي "داعش" على مناطق سنجار وزمار في نينوى، لكنها استعادت زمام الامور بعد الدعم الجوي الامريكي والعراقي وتمكنت من استعادة السيطرة على بعد المناطق التي خسرتها وتسعى لاستعادة السيطرة على باقي المناطق بهجوم عسكري مقابل بعد حصولها على اسلحة ثقيلة ومتوسطة من جانب الولايات المتحدة وعدد من الدول الاوربية وايران، بحسب المسؤولين انفسهم.



تاريخ آخر تحديث: الأحد, 31 آب/أغسطس 2014 11:13







0 التعليقات:

إرسال تعليق