نائب :القوات الامنية بمساندة متطوعي الحشد الشعبي تفك الحصار عن امرلي


نائب :القوات الامنية بمساندة متطوعي الحشد الشعبي تفك الحصار عن امرلي


بغداد/البغدادية نيوز...اكد النائب عن ناحية امرلي نيازي اوغلو، اليوم الاحد، ان القوات الامنية العراقية بمساندة متطوعي الحشد الشعبي تمكنت من فك الحصار عن ناحية امرلي التابعة لمحافظة صلاح الدين.


وقال اوغلو في مؤتمر صحافي عقده بمجلس النواب وحضره مراسل/البغدادية نيوز/ ان "القوات الامنية العراقية من الجيش وقوات البيشمركة ومتطوعي الحشد الشعبي ، استطاعت من فك الحصار عن مدينة امرلي، وطرد مسلحي تنظيم "داعش" منها " .




واضاف أن "الطريق البري من بغداد الى امرلي سيكون امنا وسالكا في القريب العاجل، ونأمل ان تكتمل الفرحة بعد دحر" الدواعش" من جميع مناطق ومحافظات العراق".


وبين ان "اهالي ناحية امرلي وعددهم 17 الف نسمة من النساء والاطفال والشيوخ والرجال قاوموا ببسالة منذ اكثر من 70 يوما حصار مسلحي "داعش" على الرغم من نقص الغذاء والدواء وقلة السلاح المتوفر لديهم بالاعتماد على الإمكانيات البسيطة، لكنهم ابوا ان يستسلموا "، مشيراً الى أن "الامدادات كانت تصل الى الاهالي عبر الجو من الطائرات فقط، وهي لم تكن تكفي لسد حاجة العوائل لانهاء معاناتهم والتخفيف عنهم".


ويذكر ان مصدر امني اكد في تصريح ،اليوم الاحد ، في تصريح لـ/البغدادية نيوز/ ان القوات الامنية تمكنت من فك الحصار عن ناحية امرلي من الجهة الشرقية .


ويذكر ان القوات الامنية قد بدات منذ ايام في تنفيذ حملة واسعة لفك الحصار الذي يفرضه مسلحي تنظيم "داعش" على ناحية امرلي منذ شهرين تقريبا.


يذكر أن قضاء طوزخورماتو (90 كيلومتر شرق تكريت) التابع لمحافظة صلاح الدين إدارياً، يعتبر من المناطق الساخنة شمال العراق، حيث شهد العديد من أعمال العنف والتفجيرات بواسطة سيارات مفخخة وعبوات ناسفة ادت الى سقوط العشرات من القتلى والجرحى.انتهى 21/ ي







0 التعليقات:

إرسال تعليق