ضبط مطبعة لتزوير الهويات الحكومية "بسبب ضعف الاجراءات" في بغداد



شفق نيوز/ اعلنت وزارة الداخلية الأحد عن ضبط مطبعة لتزوير الهويات والباجات الحكومية وسط العاصمة بغداد.


altوقال مدير مكافحة الجريمة المنظمة في الوزارة العميد حسين الشمري في بيان "كثرت في الآونة الأخيرة ظاهرة استخدام الباجات المزورة من قبل مسلحين يجولون في شوارع العاصمة حيث أفادت المعلومات التي وردت إلى المديرية بوجود مجاميع مسلحة تستخدم هويات وباجات مزورة تحمل أسماء دوائر ومؤسسات حكومية تمكن حاملوها من المرور عبر السيطرات المرابطة في بغداد".


وأضاف أنه "بعد التأكد من المعلومة اتضح بأن تلك الهويات مزورة وغير رسمية ولم تصدر من جهات حكومية بحسب ما ادعى المجرم المسؤول عن إصدار تلك الهويات".


وقال إنه "تم تشكيل فريق عمل مختص بمتابعة خيوط الجريمة من خلال المصادر وعلى الفور تم القبض على صاحب مكتب الطباعة التي ارتكب فيها الجرم المشهود بعد أن تم نصب كمين له في منطقة السعدون".


وتابع الشمري أنه "تم ضبط أجهزة الطباعة وهي عبارة عن آلة طابعة وعدد كبير من الأختام المتنوعة والتي تحمل أسماء لعدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية فضلاً عن أعداد كبيرة من الباجات والهويات التي تحمل (سيم كارت) بعد الاتفاق مع المواطنين الذين يروم إصدار هويات مزورة لهم مقابل مبلغ من المال وقدره 25 ألف دينار".


وأوضح أنه "تم ضبط عدد كبير من (الهاردات) وبعد التحقق اتضح أن المتهم قام بإصدار أعداد كبيرة من الهويات في وقت سابق وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".


واشار الى ان "هناك ضعفاً في الإجراءات المتخذة في استيراد تلك الأجهزة".


وأشار الشمري إلى أن "الوزارة بصدد إصدار تعليمات جديدة تتعلق بتعليمات استيراد الأجهزة الخاصة بإصدار الهويات والباجات بحسب توجيهات الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية وسيتم مفاتحة الأمانة العامة لمجلس الوزراء لغرض توحيد ضوابط إصدار الباجات".







0 التعليقات:

إرسال تعليق