الوطني:اجتماع اليوم مع الكتل السياسية سيكون حاسما لتشكيل الحكومة


الوطني:اجتماع اليوم مع الكتل السياسية سيكون حاسما لتشكيل الحكومة


بغداد/البغدادية نيوز...اكد عضو التحالف الوطني علي شبر،اليوم السبت، ان الاجتماع الذي سيعقده التحالف الوطني مع الكتل السياسية اليوم سيكون الحاسم في تشكيل الحكومة ، لافتا الى ضرورة ان تخفض الكتل من مطالبها اذا ما ارادت تشكيل الحكومة في موعدها الدستوري.




وقال شبر في تصريح لـ/البغدادية نيوز/ ان "التحالف الوطني سيعقد اجتماع مع الكتل السياسية المشاركة في مفاوضات تشكيل الحكومة للاتفاق على شكل الحكومة الجديدة والمنهاج الحكومي " ، مبينا ان " هذا الاجتماع سيكون الحاسم في تشكيل الحكومة المقبلة ".


واضاف ان " التحالف الوطني اعد اوراق تفاوضية نهائية مع الكتل السياسية بما فيها ورقة تحالف القوى الوطنية التي تضمنت 18 بندا فيها رؤية التحالف الوطني للعملية السياسية المقبلة ، وبانتظار الروئ والافكار التي ستقدمها الكتل الاخرى للمنهاج الحكومي في الحكومة المقبلة " ، مشيرا الى ان " تحالف القوى لم يرفض الوثيقة التي اعدها الوطني ".


واضاف ان " تحالف القوى الوطنية لم يرفض الوثيقة التي اعدها الوطني في رده لمطالبهم ،انما سيتم التفاوض عليها في الاجتماع الذي سيعقد اليوم " ، مشددا على ضرورة ان تخفض الكتل السياسية من سقف مطالبها حتى يتمكن المكلف بتشكيل الحكومة حيدر العبادي من تشكيل الحكومة في المدة الدستورية " .


وتابع ان "مطالب الكتل السياسية فيها مبالغة نوعا ما ونسعى الى تخفيضها في الاجتماع بما يرضي الجميع " ، موضحا ان "اسماء بعض المرشحين للوزارات وصلت الى العبادي ،لكنها ليست بصورة رسمية " .


وامضى قائلا ان "الاجتماع ربما يشهد الاتفاق على حصة كل كتلة سياسية من الوزارات ".


وكان المكلف بتشكيل الحكومة حيدر العبادي دعا، الأربعاء (13 آب 2014)، الكتل السياسية الى تعيين ممثلين عنها للاتفاق على الحقائب الوزارية، فيما شدد على ضرورة أن يكون المرشحون للحقائب من الكفاءات الوطنية.


يذكر ان رئيس الجمهورية العراقي فؤاد معصوم قام يوم الاثنين (11/8/2014) بتكليف القيادي في حزب الدعوة حيدر العبادي بتشكيل الحكومة الجديدة بعد ان اعلن التحالف الوطني انه الكتلة الاكبر وان العبادي مرشحه لرئاسة الحكومة.انتهى 21/ي







0 التعليقات:

إرسال تعليق