البيشمركة تطرد داعش من زمار بعد معارك شرسة



شفق نيوز/ تمكنت قوات البيشمركة المعززة بالطيران الحربي الامريكي والعراقي من طرد عناصر داعش من مركز ناحية زمار مكبدة اياه خسائر فادحة في الارواح والمعدات.


altوقال ظابط برتبة نقيب في قوات البيشمركة المرابطة بناحية زمار في حديث لـ"شفق نيوز" ان "قوات البيشمركة المعززة بالطيران الحربي الامريكي والعراقي تمكنت من طرد عصابات داعش الارهابية من جميع الاحياء السكنية في مركز ناحية زمار (60 كلم شمال غرب الموصل) بعد معارك شرسة وعنيفة".


واضاف ان "الضربات الجوية المركزة وضربات قوات البيشمركة والقوة النارية الكثيفة عجلت بفرار عناصر داعش وتركهم لمواقعهم مخلفين ورائهم عشرات القتلى ومعدات وعجلات واسلحة متنوعة".


ولفت المصدر ذاته الى ان "قوات البيشمركة لم تدخل الى كل احياء زمار الخالية من داعش حاليا، لان التنظيم الارهابي فخخ غالبية المداخل والشوارع والبيوت، وحتى بعض اعمدة الكهرباء ملغمة".


وتابع "ان خسائر البيشمركة هي شهيد واحد وجريح واحد اثر انفجار عبوة ناسفة بعربتهم التي اصابتها اضرار متوسطة".


وشنت قوات البيشمركة المعززة بغطاء جوي حربي امريكي عراقي مشترك هجومها على زمار ومناطق اخرى مجاورة منتصف ظهر اليوم السبت.


وكانت قوات البيشمركة المسنودة بغطاء جوي امريكي عراقي قد شنت هجوما موسعا الاربعاء الماضي وتمكنت من تحرير عشرات القرى في ناحية زمار (60 كلم شمال غرب الموصل) وعين زالة (50 كلم غرب الموصل)، مع قتل اكثر من 100 داعشي اعتقال 20 اخرين وتدمير نحو 25 الية مسلحة تابعة للتنظيم.


وتمكنت قوات البيشمركة من طرد عناصر داعش من عدة مواقع خلال الاسبوعين الماضيين، وابرزها سد الموصل واقضية تلكيف ومخمور ونواحي زمار وديبكة وقراج وغيرها.







0 التعليقات:

إرسال تعليق