الوطنية : اجتماع اياد علاوي مع وفد "الكردستاني" خرج بنتائج ايجابية


الوطنية : اجتماع اياد علاوي مع وفد


بغداد/البغدادية نيوز...اكدت عضو القائمة الوطنية انتصار علاوي،اليوم السبت، ان اجتماع رئيس القائمة الوطنية مع الوفد الكردي خرج بنتائج ايجابية فيما يتعلق بتشكيل الحكومة ، مبينة ان الطرفين اتفقوا على ضرورة توفر الضمانات من التحالف الوطني لتحقيق المطالب الدستورية التي تقدمت بها الكتل السياسية.




وقالت علاوي في تصريح لـ/البغدادية نيوز/ ان " اجتماع رئيس القائمة الوطنية اجتمع صباح اليوم مع وفد من التحالف الكردستاني برئاسة وزير الخارجية هوشيار زيباري لمناقشة اخر التطورات على الساحة العراقية وملف تشكيل الحكومة المقبلة " ، لافتة الى ان " الاجتماع شهد تباحث الطرفين بشان خارطة الطريق التي قدمها رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي الى المكلف بتشكيل الحكومة حيدر العبادي فضلا عن ورقة مطاليب التحالف الكردستاني ".


واضافت ان " الطرفين اتفقوا على ضرورة ان يقدم العبادي ضمانات مكفولة بتنفيذ المطالب الكردستانية والخارطة السياسية التي تقدم بها التحالف الوطني " ، مشيرة الى ان "التحالف الوطني وافق على الخارطة التي تقدم بها علاوي لاصلاح العملية السياسية " .


وتابعت ان "الوطنية لم تبحث عن المناصب في الحكومة المقبلة ،لكن نبحث عن المنقذ الذي يمكن ان ينقذ العراق من الاوضاع المأساوية التي يعيشها العراق خاصة المحافظات الستة المنكوبة التي وصلت الى وضع لا يمكن السكوت عليه " .


وبشان ترشح رئيس القائمة العراقية اياد علاوي لمنصب نائب رئيس الجمهورية اكدت ان "جميع هذه الاخبار عارية عن الصحة فالدكتور اياد علاوي لم يرشح لاي منصب ،لكنه يمكن ان يشترك بثقل لجمع الفرقاء السياسيين وتحقيق المصالحة الوطنية " .


وكان المكلف بتشكيل الحكومة حيدر العبادي دعا، الأربعاء (13 آب 2014)، الكتل السياسية الى تعيين ممثلين عنها للاتفاق على الحقائب الوزارية، فيما شدد على ضرورة أن يكون المرشحون للحقائب من الكفاءات الوطنية.


يذكر ان رئيس الجمهورية العراقي فؤاد معصوم قام يوم الاثنين (11/8/2014) بتكليف القيادي في حزب الدعوة حيدر العبادي بتشكيل الحكومة الجديدة بعد ان اعلن التحالف الوطني انه الكتلة الاكبر وان العبادي مرشحه لرئاسة الحكومة.انتهى 21/ي







0 التعليقات:

إرسال تعليق