محلل سياسي: الغارات الاميركية انتقائية وجاءت بطلب من الحكومة العراقية


محلل سياسي: الغارات الاميركية انتقائية وجاءت بطلب من الحكومة العراقية


بغداد/البغدادية نيوز/.. اكد محلل سياسي ,اليوم السبت, ان الغارات التي تشنها المقاتلات الاميركية في العراق انتقائية وفي اماكن معينة, مبينا ان الضربات جاءت بعد طلب مقدم من قبل الحكومة العراقية.


وقال المحلل السياسي رحيم الشمري في تصريح لـ/البغدادية نيوز/, ان "الاميركيين تدخلوا في العراق بعد طلب من الحكومة العراقية منذ اكثر من ثلاثة اشهر", مبينا ان "تدخلهم جاء بعد توسع تنظيم "داعش" الذي هدد المصالح الاميركية في العراق", لافتا الى ان "الولايات المتحدة متخوفة على قواعدها في الخليج والبحر الاحمر و الاردن وتركيا".




واشار الشمري الى "عدم وجود دقة في الضربات من قبل طائرات الهليكوبتر والطائرات المقاتلة ايضا", منوها الى ان "طائرات السوخوي الاميركية غير مخصصة لقتال الاشخاص المتجمعين في المباني وانما لقتال الوحدات العسكرية".


واضاف ان "الغارات الجوية الاميركية تتم بانتقائية وباماكن معينة تتبع العلاقات الاميركية الكردية والعلاقات الاميركية التركية", موضحا ان "هناك مناطق تحتاج هذه الضربات مثل ناحية الصخر التي تبعد (40 كم) عن بغداد, فضلا عن الاماكن الخطرة في الرمادي".


وتشن المقاتلات الاميركية غارات جوية على مواقع تنظيم "داعش" في مناطق شمال العراق ومناطق اخرى في الوسط والغرب منه.انتهى21 / ر







0 التعليقات:

إرسال تعليق