/البغدادية نيوز/ تكشف عن الاسماء المطروحة للمناصب الوزارية في الحكومة الجديدة


/البغدادية نيوز/ تكشف عن الاسماء المطروحة للمناصب الوزارية في الحكومة الجديدة


بغداد/ البغدادية نيوز.. علمت /البغدادية نيوز/ من مصادر برلمانية ، اليوم السبت، ان هناك العديد من الاسماء التي تم طرحها من اجل الحصول على مناصب وزارية في تشكيلة الحكومة الجديدة التي كلف حيدر العبادي بتشكيلها .


وقال المصدر لـ/ البغدادية نيوز/ "تم طرح اسم القيادي في منظمة بدر هادي العامري لمنصب وزير الدفاع ، اما النائب خالد العطية فقد رشح لمنصب وزير التربية، فيما رشح محمد الكربولي الى منصب وزير الصناعة والمعادن ".


واضاف ان" وزارة النفط رشح لها برهم صالح ، في حين اختير سلمان الجميلي لمنصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، فيما رشح احمد المساري لمنصب وزير الصحة ".




وتابع "اما وزارة الاسكان والاعمار فقد رشح لها وزير الرياضة في حكومة المنتهية ولايته نوري المالكي جاسم محمد جعفر ، فيما رشح سركون صليوة لوزارة البيئة ، اما وزارة المالية فالمرشح الاوفر حظا لها هو باقر الزبيدي ، في حين رشح محمد كون حميدي لمنصب وزير العدل واحمد الجبوري لمنصب وزير الداخلية ، اما وزارة الخارجية فقد رشح لها حسين الشهرستاني ".


واوضح ان " وزارة التخطيط سيتم منحها الى التحالف المدني الديمقراطي في حين تكون وزارة النقل من نصيب كتلة المواطن ".


ولفت الى ان " هناك تنافسا شديدا بين اياد علاوي ونوري المالكي على منصب نائب رئيس الجمهورية ، فيما رشح همام حمودي لمنصب النائب الاول لرئيس البرلمان اي خلفا لحيدر العبادي المكلف بتشكيل الحكومة ، في حين يتنافس كل من هوشيار زيباري وصالح المطلك على منصب نائب رئيس الوزراء ".


وكان المكلف بتشكيل الحكومة حيدر العبادي دعا، الأربعاء (13 آب 2014)، الكتل السياسية الى تعيين ممثلين عنها للاتفاق على الحقائب الوزارية، فيما شدد على ضرورة أن يكون المرشحون للحقائب من الكفاءات الوطنية.


يذكر ان رئيس الجمهورية العراقي فؤاد معصوم قام يوم الاثنين (11/8/2014) بتكليف القيادي في حزب الدعوة حيدر العبادي بتشكيل الحكومة الجديدة بعد ان اعلن التحالف الوطني انه الكتلة الاكبر وان العبادي مرشحه لرئاسة الحكومة.انتهى/ 21







0 التعليقات:

إرسال تعليق