ائتلاف علاوي يتحدث عن تقارب قوي مع التحالف الوطني لتشكيل الحكومة


ائتلاف علاوي يتحدث عن تقارب قوي مع التحالف الوطني لتشكيل الحكومة


بغداد/البغدادية نيوز/.. اعلن ائتلاف الوطنية الذي يتزعمه رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي ,اليوم الاحد, عن سير المفاوضات التي يجريها مع التحالف الوطني بشكل ايجابي, مبينا ان التحالف الوطني طلب منه تقديم المرشحين لشغل مناصب الوزراء.




وقال الناطق الرسمي بأسم ائتلاف الوطنية ثائر النقيب في تصريح لـ/البغدادية نيوز/, ان "المفاوضات التي تجريها القائمة الوطنية مع التحالف الوطني قطعت شوطا كبيرا", مؤكدا "وجود تقارب قوي بين الطرفين".


وتوقع النقيب ان "يكون هناك تجاوب من قبل التحالف الوطني خلال اليومين المقبلين", مبينا ان "التحالف الوطني طلب من ائتلافه تقديم المرشحين لشغل مناصب الوزراء, لكن ائتلافه لم يقدمهم لعدم وجود اتفاق على الوزارات التي ستكون من نصيبه".


واوضح ان "ائتلاف الوطنية يدرس الان برنامج ادارة الدولة", مشيرا الى "وجود تقارب في وجهات النظر بين ائتلاف الوطنية والتحالف الوطني".


وبشأن توحيد مطالب الكتل السنية لفت الى "وجود تنسيق مع اتحاد القوى, خاصة وان ورقة خارطة الطريق التي قدمها ائتلاف الوطنية مشابهة للورقة التي قدمها تحالف القوى", مبديا رغبته "بتوصل اتحاد القوى الى نتيجة ايجابية مع التحالف الوطني".


وعبر الناطق الرسمي بأسم ائتلاف الوطنية عن امله في ان "يراعي التحالف الوطني ظروف العراق الحرجة", مشددا على "اهمية ترك الحصص والمناصب, والتوحد من اجل انقاذ العراق وتخليصه من تنظيم "داعش" وتشكيل حكومة وطنية قوية".


وقدم ائتلاف الوطنية واتحاد القوى والتحالف الكردستاني مجموعة من البنود الى التحالف الوطني تمثل مطالبهم في تشكيل الحكومة.انتهى21 / ر







0 التعليقات:

إرسال تعليق