التحالف الوطني : ملتزمون بفتوى المرجعية بتشكيل حكومة تشمل الجميع


التحالف الوطني : ملتزمون بفتوى المرجعية بتشكيل حكومة تشمل الجميع


بغداد/البغدادية نيوز....شدد النائب عن التحالف الوطني عامر حسين جاسم،اليوم الاحد،على ان التحالف الوطني ملتزم بتوصيات المرجعية الدينية بتشكيل حكومة تشمل جميع الاطراف وتحضى بمقبولية الجميع ، مبينا ان الوطني مستمر في اتصالاته مع تحالف القوى الوطنية حتى اخر لحظة.




وقال جاسم في تصريح لـ/البغدادية نيوز/ انه "لايمكن القول ان مفاوضات تشكيل الحكومة انهارت مع تحالف القوى الوطنية ،لانه الى الان هناك بوادر لاستئناف المفاوضات من جديد خاصة وان العلاقات الشخصية مع بعض نواب القوى ستلعب دورها في تقريب الرؤى بين الطرفين " ، لافتا الى ان "التحالف الوطني سيحاول التوصل الى اتفاقات مع القوى الوطنية الى اخر لحظة من المدة الدستورية لتشكيل الحكومة " .


واضاف ان " النهج الذي يسير به التحالف الوطني والتزامه بتوصيات المرجعية الدينية بتشكيل حكومة تحضى بمقبولية الجميع وتشمل الجميع ايضا وهذا ما يدفعنا الى مواصلة التشاور مع القوى الاخرى للوصول الى اتفاقات تعرضي جميع الاطراف " ، مؤكدا ان " الوطني ان لم يقبل ببعض المطالب غير الدستورية لتحالف القوى الا انه بذات الوقت حريص على تحقيق كافة المطالب التي تتقدم بها الكتل السياسية ومحاولة خفض سقف مطاليب الكتل الاخرى " .


وتابع ان " بعض مطاليب تحالف القوى لا يمكن القبول بها كونها تسلب حقوق الاخرين الامر الاذي ادى الى تعثر المفاوضات " ، موضحا ان " الحكومة المقبلة ستتشكل في اللحظات الاخيرة على ان تكون حكومة كفاءات بمنهاج حكومي وليس حكومة ترضية " .


وكان المكلف بتشكيل الحكومة حيدر العبادي دعا، الأربعاء (13 آب 2014)، الكتل السياسية الى تعيين ممثلين عنها للاتفاق على الحقائب الوزارية، فيما شدد على ضرورة أن يكون المرشحون للحقائب من الكفاءات الوطنية.


يذكر ان رئيس الجمهورية العراقي فؤاد معصوم قام يوم الاثنين (11/8/2014) بتكليف القيادي في حزب الدعوة حيدر العبادي بتشكيل الحكومة الجديدة بعد ان اعلن التحالف الوطني انه الكتلة الاكبر وان العبادي مرشحه لرئاسة الحكومة.انتهى 21/ي







0 التعليقات:

إرسال تعليق