زيباري :الدعم الدولي للعراق سيزداد بتشكيل حكومة شراكة وطنية


زيباري :الدعم الدولي للعراق سيزداد بتشكيل حكومة شراكة وطنية


بغداد/البغدادية نيوز... اكد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ،اليوم الاحد، ان الدعم الدولي للعراق سيزداد بتشكيل حكومة شراكة وطنية، مبينا أن رؤية الكردستاني بشأن تشكيل الحكومة تشمل القضايا الوطنية العراقية وكيفية إدارة الدولة.




وقال زيباري خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم وحضره مراسل/البغدادية نيوز/ ، إن " الدعم الدولي سيزداد عند تشكيل حكومة وطنية جامعة وممثلة للجميع " ، موضحا انم " ما حصل يوم أمس من إسقاط مساعدات من دول صديقة في ناحية آمرلي هو مؤشر مهم على اتساع الدعم الدولي للعراق " .


وأضاف أن " الرؤيا التي يطرحها التحالف الكردستاني ليست لمعالجة القضايا الكردية مع بغداد فحسب وانما هناك طروحات وأفكار بشأن القضايا الوطنية العراقية وإدارة الدولة "،مشيرا إلى أن "التحالف الكردستاني سلم ورقته التفاوضية للتحالف الوطني والقوى الأخرى لكي يتم التوصل إلى صياغات مشتركة " .


من جانبه اكد رئيس المجلس الاعلى عمار الحكيم الى ضرورة " تشكيل حكومة تكون شاملة لجميع اطياف الشعب العراقي " .


وكان المكلف بتشكيل الحكومة حيدر العبادي دعا، الأربعاء (13 آب 2014)، الكتل السياسية الى تعيين ممثلين عنها للاتفاق على الحقائب الوزارية، فيما شدد على ضرورة أن يكون المرشحون للحقائب من الكفاءات الوطنية.


يذكر ان رئيس الجمهورية العراقي فؤاد معصوم قام يوم الاثنين (11/8/2014) بتكليف القيادي في حزب الدعوة حيدر العبادي بتشكيل الحكومة الجديدة بعد ان اعلن التحالف الوطني انه الكتلة الاكبر وان العبادي مرشحه لرئاسة الحكومة.انتهى 21/ي







0 التعليقات:

إرسال تعليق