اتحاد القوى الوطنية يناشد باغاثة جلولاء المحاصرة منذ 40 يوما


اتحاد القوى الوطنية يناشد باغاثة جلولاء المحاصرة منذ 40 يوما


بغداد/البغدادية نيوز/.. ناشد اتحاد القوى الوطنية ,اليوم السبت، باغاثة سكان ناحية جلولاء وقراها المحاصرين في محافظة ديالى من قبل مسلحي "داعش".


وقال النائب عن اتحاد القوى الوطنية صلاح الجبوري في بيان تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه, ان "معاناة سكان ناحية جلولاء وقرى الطبج وباهيزة وجميلة والتبة والعيون وكشكولات لا تقل عن معاناة باقي مدن محافظة ديالى لكنها تزيد عنها نتيجة حصار قاتل منذ اكثر من أربعين يوما".




واضاف ان"هذا الحصار يحظر دخول الغذاء والدواء كما يمنع السكان من الهروب خارج الناحية بسبب عصابات "داعش"، مشيرا الى ان "جلولاء اليوم محاصرة بالكامل ومعاناة سكانها تزداد يوما بعد يوم".


وتابع " نناشد اليوم الجميع بإيجاد حلول لهذه المعاناة من خلال إيجاد ممرات آمنة لإدخال الغذاء والدواء يسمح للناس بالخروج من الناحية وإعادة سيطرة الدولة عليها من اجل عودة النازحين اليها ".


وتقع ناحية جلولاء على بعد 70 كم شمال شرق بعقوبة ويقطنها خليط سكاني من العرب والكرد والتركمان، وهي من المناطق المتنازع عليها بين بغداد واربيل، وتحاول عصابات "داعش" الارهابية السيطرة عليها من خلال تنفيذ هجمات بين الحين والاخر لاستهداف المواطنين والمدنيين.انتهى/21/ر







0 التعليقات:

إرسال تعليق