نائب: التدخل الخارجي اقصى المالكي عن السلطة


نائب: التدخل الخارجي اقصى المالكي عن السلطة


بغداد/البغدادية نيوز/.. اعلن نائب عن ائتلاف متحدون المنضوي داخل تحالف القوى الوطنية ,اليوم السبت, عن عدم وجود اتفاق نهائي مع التحالف الوطني بشأن تشكيل الحكومة, مؤكدا ان التدخل الخارجي هو الذي اقصى رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي عن السلطة.




وقال النائب الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـ/البغدادية نيوز/, انه "الى الان لا يوجد اتفاق نهائي بين تحالف القوى والتحالف الوطني بشأن تشكيل الحكومة, ولكننا نأمل خيرا بأن تنتهي المفاوضات بشكل جيد".


واضاف ان "المفاوضات بين الطرفين ليست ايجابية ولا منقطعة بنفس الوقت", مبينا ان "الفترة الماضية اثبتت عدم الصراحة من قبل التحالف الوطني بتعامله مع الكتل الاخرى".


واشار الى ان "رفض التحالف الوطني لمطالب تحالف القوى سيؤدي الى عدم تشكيل الحكومة وانتقال البلد الى الويلات", معبرا عن امله "بان يكون هناك من يفهم ولايدخل البلاد بالويلات".


وتابع النائب ان "المالكي رفض تسليم السلطة الى اخر اللحظات واعتبر رئيس الجمهورية فؤاد معصوم منقلب على الدستور", مستدركا بالقول "ولولا التدخل الخارجي الذي حصل لحماية معصوم ورئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي لكان المالكي مازال متمسكا بالسلطة الى الان".


يذكر ان رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي اتهم يوم الاحد المصادف (11/8/2014) رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بخرق الدستور مرتين، الأولى حين مدد اعلان تكليف مرشح الكتلة النيابية الاكبر، الذي انتهى يوم الخميس 7 آب، والثانية حين عدم تكليف مرشح ائتلاف دولة القانون، معتبرا ان دولة القانون هي الكتلة البرلمانية الأكثر عددا والتي تحددت في الجلسة الاولى لمجلس النواب.انتهى21 / ر







0 التعليقات:

إرسال تعليق