الپيشمرگة تأسر 36 من عناصر "داعش" اثناء تحرير ناحية آمرلي






الأحد, 31 آب/أغسطس 2014 13:47

م م ص / ي ع




شفق نيوز/ كشف مصدر امني مطلع في صلاح الدين، الاحد، عن ان قوات الپيشمرگة تمكنت بالتعاون والتنسيق مع القوات الامنية العراقية والقوة الجوية وطيران الجيش من السيطرة بشكل كامل على ناحية آمرلي التي كانت محاصرة من قبل ارهابيي تنظيم "داعش" منذ نحو ثلاثة اشهر، مؤكدا ان الپيشمرگة استطاعت ان تأسر 36 ارهابيا اثناء المعارك الدائرة منذ فجر اليوم.


altوقال المصدر الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه في حديث لـ"شفق نيوز"، ان قوات الپيشمرگة بالتعاون مع القوات الامنية العراقية مسنودى بالقوة الجوية وطيران الجيش قد شنت منذ قجر اليوم هجوما من ثلاثة محاور لفك الحصار الذي كان يفرضه تنظيم "داعش الارهابي على ناحية آمرلي التابعة لقضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين وحوض حمرين .


واضاف المصدر ان تلك القوات استطاعت استعادة السيطرة بشكل كامل على ناحية آمرلي، مؤكدا ان قوات الپيشمرگة استطاعت أسر 36 ارهابيا من تنظيم "داعش" خلال تقدمها نحو المدينة.


وكان ارهابيو "داعش" قد سيطروا على مناطق واسعة من المحافظة الا ان سكان آمرلي استطاعوا الصمود امام هجماتهم ولم يسمحوا بسقوطها بيد "داعش" طوال الاشهر الثلاثة الماضية رغم محاصرتها من الجهات الاربع، الامر الذي ادى الى نقص الاغذية والادوية والاسلحة والذخائر والذي استدعى تدخل القوات الجوية العراقية التي قامت باسقاط المؤن والذخائر من الجو، قبل قيام الطائرات الامريكية بالامر نفسه امس السبت.



تاريخ آخر تحديث: الأحد, 31 آب/أغسطس 2014 13:58







0 التعليقات:

إرسال تعليق