الفتلاوي ترفع دعوى قضائية ضد / البغدادية نيوز/ لنشرها وثيقة تؤكد شمولها بالاجتثاث


الفتلاوي ترفع دعوى قضائية ضد / البغدادية نيوز/ لنشرها وثيقة تؤكد شمولها بالاجتثاث


بغداد/ البغدادية نيوز..قامت النائب عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي برفع دعوى قضائية على / البغدادية نيوز/ امام محكمة قضايا النشر والاعلام بسبب نشر الوكالة وثيقة تؤكد شمول الفتلاوي بقانون الاجتثاث صادرة من هيئة النزاهة.




وتشير نسخة الدعوى التي حصلت /البغدادية نيوز/ عليها الى ان "الفتلاوي قامت برفع دعوى قضائية ضد كل من السيد رئيس هيئة النزاهة اضافة لوظيفته، فضلا عن / البغدادية نيوز/ لنشرها الوثيقة ".


وهاجمت الفتلاوي /البغدادية نيوز/ في وقت سابق لنشرها الوثيقة الصادرة من هيئة النزاهة /دائرة التحقيقات ، حيث اشارت على صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) الى ان الكتاب الذي نشرته /البغدادية نيوز/ " استخدم للاساءة والتسقيط " .


ومن باب الايضاح فان الوثيقة التي حصلت / البغدادية نيوز/ على نسخة منها تبين انه " اشارة الى كتاب مجلس النواب العراقي مكتب الرئيس المرسل في 21/ 7/2014 والمتضمن طلب بيان موقف السادة المرشحين لمنصب رئيس جمهورية العراق سجلت تحقيقاتنا عدم تسجيل اية قضية جزائية او اخبارية ضد الاسماء المرشحة باستثناء 4 اسماء وهم نجم الدين كريم وعبد الحسين عبطان وحسين علوان اللامي و حنان سعيد محسن الفتلاوي".


وبشان النائب حنان الفتلاوي فقد جاء في وثيقة النزاهة انها "مسجـلة بتهمة عضو فرقة في زمن النظام السابق اضافة الى شمولها بقانون الاجتثاث و تهمة الجمع بين وظيفتين".


وقد اشارت الوثيقة الى اربعة اسماء ولم تسهدف شخصا بعينه او سياسيا محددا بغية التسقيط او الاساءة ،و/ البغدادية نيوز/ تؤكد حرصها على نشر كل ماهو يستند الى حقائق ووثائق دقيقة بعيدا عن التزوير والالتفاف على القانون، وحق الرد مكفول للجميع .


ومن الجدير بالذكر ان عددا كبيرا من وسائل الاعلام الالكترونية قامت بنشر الوثيقة ذاتها الا ان الفتلاوي اكتفت بالهجوم على / البغدادية نيوز/ حصرا ، فضلا عن رفعها دعوى قضائية ضدها. انتهى/21







0 التعليقات:

إرسال تعليق