امانة بغداد تعلن بناء مليون وحدة سكنية واطئة الكلفة


امانة بغداد تعلن بناء مليون وحدة سكنية واطئة الكلفة


بغداد/البغدادية نيوز/.. اعلنت امانة بغداد ،اليوم الاحد، موافقة مجلس الوزراء على تنفيذ مشروع بناء منازل واطئة الكلفة في بغداد والمحافظات في اطار المبادرة الوطنية للسكن.


وذكر المكتب الاعلامي للامانة في بيان تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه, ان "مجلس الوزراء وافق في اجتماعه الاخير على مشروع بناء وحدات سكنية واطئة الكلفة في بغداد والمحافظات في اطار المبادرة الوطنية للسكن"، مبينا "المشروع يتضمن بناء مليون وحدة سكنية تكون حصة العاصمة منها نحو 100 الف وحدة سكنية".




واضاف البيان "انها ستقوم بدعوة الشركات التي تم اختيارها من قبل لجنة متخصصة لغرض الاحالة وتوزيع الاعمال وتوقيع العقود لتباشر تنفيذ المشروع، الذي يعد من ابرز الحلول التخطيطية والتنظيمية لمعالجة ازمة السكن والمناطق العشوائية المتجاوزة".


واوضح أن "هذه المجمعات ستتحول الى مناطق عصرية حديثة تضاف الى التصميم الاساس للعاصمة الذي قامت بأعداده احدى الشركات العالمية المتخصصة وستشمل شرائح واسعة ولا سيما الفقراء والمعوزين والمتجاوزين على اراضي الدولة لوضع حد لظاهرة انتشار المناطق العشوائية".


ولفت الى ان "هذه الوحدات السكنية ستكون متكاملة الخدمات كالطرق والماء والمجاري والحدائق والمتنزهات والملاعب والمدارس والمراكز الصحية والاسواق وغيرها من الخدمات بما يضمن العيش اللائق والكريم لساكنيها".


وتشهد العاصمة بغداد وعددا من المحافظات ازمة سكنية جراء ازدياد عدد السكان وعدم وجود وحدات سكنية جديدة.انتهى21 / ر







0 التعليقات:

إرسال تعليق