الصراع على منصب نائب رئيس الجمهورية يحتدم بين المالكي وعلاوي والجعفري والخزاعي


الصراع على منصب نائب رئيس الجمهورية يحتدم بين المالكي وعلاوي والجعفري والخزاعي


بغداد/متابعة البغدادية نيوز/احتدم الصراع على منصب نائب رئيس الجمهورية قبل ايام من اعلان تشكيل الحكومة الجديدة والتصويت عليها امام البرلمان.




وأكد مصدر في اللجنة المفاوضة داخل التحالف الوطني اتساع الصراع على منصب نائب رئيس الجمهورية داخل التحالف الوطني فبعدما كان المنصب منحصرا بين ابراهيم الجعفري وخضير الخزاعي اتسع الصراع ليضم نوري المالكي الذي دخل اسمه ضمن المتنافسين على المنصب.


أكد المصدر ان رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي وبطلب منه انضم هو ايضا الى قائمة المتنافسين على شغل منصب نائب رئيس الجمهورية بينما قالت مصادر أخرى ان اتحاد القوى الوطنية اسامة النجيفي للمنصب نفسه.


وفي اطار الصراع على الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة أكدت مصادر سياسية ترشيح وزير الخارجية السابق هوشيار زيباري في منصب نائب رئيس الوزراء مع ابقاء صالح المطلك في منصبه الحالي كنائب رئيس الحكومة لشؤون الخدمات.


واضافت المصادر ان ائتلاف دولة القانون طالب بوزارة الاسكان والاعمار ورشح لها جاسم محمد جعفر فيما رشح اتحاد القوى الوطنية قاسم الفهداوي للمنصب نفسه الذي يشهد صراعا كبيرا بين الكتلتين.


وتابعت المصادر بان اتحاد القوى الوطنية رشح طلال الزوبعي لحقيبة الصناعة والمعادن وسلمان الجميلي لوزارة التعليم العالي فيما سيتم ترشيح وزراء الموارد المائية والكهرباء والداخلية خلال اليومين المقلبين.







0 التعليقات:

إرسال تعليق