نجل المالكي يقود أكبر عملية نقل للأثاث من المنطقة الخضراء إلى طويريج


نجل المالكي يقود أكبر عملية نقل للأثاث من المنطقة الخضراء إلى طويريج


بغداد/البغدادية نيوز/.. أفاد مصدر موثوق من داخل مجلس الوزراء ،الاحد، أن نجل رئيس الوزراء المنتهية ولايته أحمد المالكي ، يقود هذه الأيام أكبر عملية نقل للأثاث والسيارات والمولدات والمعدات الأخرى، من المنطقة الخضراء الى قضاء طويريج مسقط رأس الأخير حيث داره الجديدة، موضحا أن عملية النقل تتم عبر البوابة الخلفية الملاصقة لجزيرة أم الخنازير قرب منطقة القادسية.




وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، في حديث خص به "العالم الجديد"، اطلعت عليه /البغدادية نيوز/، إن " أحمد المالكي نجل رئيس الوزراء المنتهية ولايته، يقوم منذ نحو أسبوع، وتحديدا منذ 23 آب الحالي، بعمليات نقل سرية لسيارات ومعدات ومولدات كبيرة وأثاث مكتبي فخم، من المنطقة الخضراء، الى قرية طويريج مسقط رأس المالكي عبر شاحنات كبيرة ".


وأضاف ، ان " عملية النقل تشمل أيضا منازل مؤثثة داخل المنطقة الخضراء تعتبر مقرات استجمام لأحمد ورفاقه في المكتب (مكتب رئيس الوزراء)، حيث يتم حاليا إفراغها من جميع محتوياتها ونقلها الى قضاء طويريج، حيث الدار الجديدة التي بناها أحمد المالكي هناك بأمر من والده الذي ينوي مزاولة حياته الطبيعية هناك ".


وتابع المصدر الذي يعمل كموظف في مجلس الوزراء، أن " هناك مركبات نوع فورد (رباعية الدفع) كان الأميركان قد تركوها في العراق، لأن كلفة نقلها كانت أكثر من قيمتها، وتم إهداؤها الى الحكومة العراقية وقتها"، موضحا أنه تم نقل ما لا يقل عن 15 سيارة منها حتى الان الى طويريج، فيما لاتزال نحو 190 سيارة في مطار بغداد والقاعدة الأميركية في المنطقة الخضراء قرب سفارة واشنطن، والتي تم منحها للحكومة العراقية بضمن المعدات التي لم تأخذها القوات الأميركية معها إبان خروجها من العراق عام 2011 "، لافتا الى أن " السيارات غير مسجلة في الكمارك، ولا يمكن لدائرة المرور تسجيلها ومنحها الأرقام المرورية العراقية ".


واوضح ، أنه " بضمن الأثاث المنقول يوجد هناك أثاث مكتبي رئاسي تم نقله بالكامل مع مولدات كهربائية "، موضحا أن " عمليات النقل تتم عبر البوابة الخلفية الملاصقة لجزيرة أم الخنازير قرب منطقة القادسية، حيث يتم نقل المعدات والأثاث والسيارات الأميركية ".


ولخص المصدر كلامه بالقول إن "من الجدير بالذكر هو أن بعض تلك المولدات الكهربائية يعود الى القوات الأميركية وملحقياتها التي تواجدت في المنطقة الخضراء طوال فترة وجودها، وبعضها كانت موضوعة قرب بوابات دور وعقارات تعود الى أحمد المالكي وجمع من مرافقيه وأصحابه الذين تمكنوا من استملاك عدد غير قليل من العقارات داخل المنطقة الخضراء، بالاستفادة من قرار رئيس الوزراء القاضي ببيع عقارات المنطقة الرئاسية لشاغليها ".انتهى21/ل







0 التعليقات:

إرسال تعليق