العمل تستحصل قرابة الملياري دينار كديون على المشاريع في بغداد

العمل تستحصل قرابة الملياري دينار كديون على المشاريع في بغداد

 

بغداد/البغدادية نيوز/.. اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ,اليوم الخميس, عن استحصال دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال التابعة للوزارة على اكثر من ملياري دينار كديون على المشاريع والشركات المدينة لأقسام الدائرة في بغداد.

وجاء في بيان للوزارة تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه, ان "الدائرة تلزم اصحاب المشاريع والشركات بتسديد الديون في المواعيد المحددة من خلال توجيه مذكرة تفصيلية تتضمن اسم المشروع ومقدار الدين وفترة التحقق، وتتخذ الاجراءات التنفيذية والادارية بحق المشاريع المخالفة من خلال توجيه انذارات واوامر حجز للمدينين".

واضاف البيان ان "الدائرة استحصلت اكثر من 317 مليون دينار من بدلات الايجار للعقارات التابعة لها في بغداد، وفقا لقانون بيع وايجار اموال الدولة رقم 21 لسنة 2013 الذي ينظم كيفية استثمار عقارات الدولة من خلال استملاك العقارات وبيعها وتأجيرها وتخليتها وفق القانون".

واشار الى ان "اللجان التنفيذية في دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمل تجري زيارات ميدانية للمشاريع المدينة للدائرة لمطالبتها بالإيفاء بالتزاماتها وتسديد ما بذمتها من ديون وفقا لقانون تحصيل الديون الحكومية رقم 56لسنة 1977".انتهى21 / ر



0 التعليقات:

إرسال تعليق