وزارة الكهرباء تعلن فقدان 2050 ميكاواط من الطاقة

وزارة الكهرباء تعلن فقدان 2050 ميكاواط من الطاقة

بغداد/البغدادية نيوز/...أعلنت وزارة الكهرباء،اليوم الخميس،عن فقدان منظومة الكهرباء الوطنية خلال اليومين الماضيين طاقات بلغت 2050 ميغاواط.

وقال المتحدث باسم وزير الكهرباء محمد فتحي في بيان تلقت /البغدادية نيوز/نسخة منه، ان "منظومة الكهرباء الوطنية فقدت خلال اليومين الماضيين طاقات بلغت 2050 ميغاواط نتيجة انخفاض ضغط الغاز وشحة الوقود المجهز من قبل وزارة النفط، الـى جانب استهداف خط استيراد الطاقة من ايران (ميرساد ـ ديالى) وخسارة 400 ميغاواط من هذا الخط".

واضاف ، أن "هذه الخسارة بالطاقة رافق ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة وزيادة الطلب على الطاقة الكهربائية ما اثر سلباً على ساعات التجهيز للعاصمة بغداد وباقي المحافظات".

واوضح البيان أن "انخفاض ضغط الغاز سيتم حله خلال اليومين المقبلين"مشيرا الى أن "ملاكات الوزراة تقوم بجهود استثنائية بالإسراع بإصلاح خط استيراد الطاقة الكهربائية".

واشار الى ان "وضع منظومة الكهرباء الوطنية في هذه الفترة من العام ليس قياسا لقدرتها كون هناك العديد من الوحدات التوليدية خارج الخدمة لدخولها برنامج التأهيل والصيانة استعدادا لاشهر الصيف، والتي من المؤمل دخولها الى الخدمة نهاية الشهر المقبل، فضلا عن دخول عدد من الوحدات التوليدية الجديدة في الوقت ذاته".

يذكران العاصمة بغداد وبعض المحافظات الوسطى شهدت في اليوميين الماضية زيادة في ساعات انقطاع التيار الكهربائي.انتهى21/ب



0 التعليقات:

إرسال تعليق