امانة مجلس الوزراء: تنفيذ 21 مذكرة توقيف بحق منفذي مجزرة سبايكر.. و رفع اكثر من 180 جثة لشهداء المجزرة

امانة مجلس الوزراء: تنفيذ 21 مذكرة توقيف بحق منفذي مجزرة سبايكر.. و رفع اكثر من 180 جثة لشهداء المجزرة

بغداد/البغدادية نيوز/... كشف المتحدث بأسم غرفة عمليات الامانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد ،اليوم الخميس، عن تنفيذ 21 مذكرة توقيف من اصل 590 مذكرة قبض بحق مجرمي جريمة قاعدة سبايكر.

وقال مجيد في حديث لـ/البغدادية نيوز/، إن "محكمة التحقيق المركزية برئاسة القاضي ماجد الاعرجي، أبدت جهودا استثنائية ومتميزة في التحقيق بقضية جريمة سبايكر"، لافتا الى انه "تم اصدار ٥٩٠ مذكرة قبض بحق المجرمين نفذ منها ٢١ تم القاء القبض عليهم".

وأضاف أن "التحقيق وصل الى مراحله النهائية".

واوضح المتحدث بأسم عمليات امانة مجلس الوزراء أنه "سبق لجهاز مكافحة الارهاب التعاون مع غرفة عمليات الامانة، في اجراء عملية كشف الدلالة للمجرمين المنفذين عن طريق احضارهم الى منطقة القصور الرئاسية للكشف عن المقابر الجماعية، وكانت بحضور رئيس محكمة التحقيق المركزية ومدير الدائرة القانونية في الجهاز".

وتابع: "تم البدء بفتح المقبرة الصخرية في القصور الرئاسية حيث تم انتشال 108 جثة منها، كما وتم رفع 180 جثمان من جثامين شهداء سبايكر من مختلف المقابر الاخرى".

واشار الى ان "العمل لايزال جاري، ونتوقع ان ترفع اللجنة المختصة جثامين العشرات من الضحايا"، موضحا ان "المقبرة تمتاز بصعوبة كبيرة بعملية التنقيب، حيث تم دفنهم بواسطة الصخور ووضع الجثث بعضها فوق بعض".انتهى21ن



0 التعليقات:

إرسال تعليق