الحكيم يصف قرار الكونغرس بالقرارالخطير ويدعو الشعب الى اليقظة والدفاع عن العراق الموحد

الحكيم يصف قرار الكونغرس بالقرارالخطير ويدعو الشعب الى اليقظة والدفاع عن العراق الموحد

بغداد/البغدادية نيوز/...وصف رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم،مسودة قرار الكونغرس الأميركي بالأمر الخطير،وفيما حذَّر من القرار الذي من شأنه تعميق الانقسام في المجتمع العراقي ودفعه باتجاه التشظي والتقسيم، إعتبر أن الجزء الكبير من الحرب مع تنظيم "داعش" هي حرب نفسية.

وذكر موقع المجلس الاعلى،أمس الاربعاء،أن الحكيم أكد خلال كلمته في الملتقى الثقافي الاسبوعي الذي يقيمه مكتبه واطلعت عليه/البغدادية نيوز/ إن "مسودة قرار الكونغرس للتعامل مع المناطق العراقية بشكل مستقل ومنفصل خطوة خطيرة ومن شأنها تعميق الانقسام في المجتمع العراقي ودفعه باتجاه التشظي والتقسيم".

ودعا الشعب العراقي إلى "اليقظة والحذر وتوحيد الصفوف والدفاع عن العراق الموحد المنسجم الذي يضمن للعراقيين عزتهم وكرامتهم".

وأضاف الحكيم أن "أزمة العراق عراقية بالعنوان ولكنها إقليمية بالمعنى".

وإستشهد الحكيم ،بالأزمات الداخلية لبعض البلدان التي أخذت "تبعات ومحركات إقليمية".

وابرز الحكيم، أن "بعض الدول لم تدرك ان التلاعب بالمناطق الرخوة للعراق سيؤدي الى التلاعب بمناطقها الرخوة وفق مبدأ لكل فعل رد فعل".

واعتبر الحكيم أن "الجزء الكبير من الحرب مع داعش اليوم يتمثل في حرب الإشاعات والحرب النفسية وحتى العمليات التي يقوم بها الإرهاب فأنها ترتكز على التأثير النفسي أكثر من التأثير المادي أو الأمني".

وبين رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي ، أن "العديد من التفجيرات التي يقوم بها تندرج ضمن البعد النفسي وإرسال رسالة إلى الشعب العراقي بأنه موجود وان خلاياه قادرة على الحركة ولصرف الانتباه عن الانتصارات الحقيقية لقواتنا الأمنية".انتهى21/ب



0 التعليقات:

إرسال تعليق