مكتب العبادي : اي تسليح للقوات الأمنية لن يتم الا عن طريق الحكومة العراقية وفقا لما تضعه من خطط عسكرية

مكتب العبادي : اي تسليح للقوات الأمنية لن يتم الا عن طريق الحكومة العراقية وفقا لما تضعه من خطط عسكرية

بغداد/ البغدادية نيوز..اعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ، اليوم الاربعاء ، ان اي تسليح للقوات الامنية لن يتم الا عن طريق الحكومة العراقية وفق ما تضعه من خطط عسكرية ، مشيرا الى ان الحكومة ترفض مقترح لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس الامريكي بالتعامل مع السنة والبيشمركة في العراق كدولتين منفصلتين .

وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت / البغدادية نيوز/ نسخة منه ، انه " في الوقت الذي ترحب به الحكومة العراقية بجهود جميع الدول التي تقف الى جانب العراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية وتقدم له المساعدات العسكرية ، فاننا نطمئن الجميع ان التعامل مع الحكومة العراقية كان ومازال واضحا ضمن احترام السيادة العراقية وهو ما وضعته الحكومة ضمن ثوابتها وتاكيداتها المستمرة في مباحثاتها مع هذه الدول وليس هناك من تعامل بازدواجية معها من قبل الاطراف الخارجية " .

واضاف البيان ان " الحكومة تؤكد ان اي تسليح لن يتم الا عن طريق الحكومة العراقية وفقا لما تضعه من خطط عسكرية " ، مبينا ان " العراق بجميع مكوناته واقلياته يواجه عصابات داعش الارهابية " .

واشار البيان الى ان " الوقائع اثيتت ان جميع هذه المكونات تواصل معركتها من اجل تحرير جميع الاراضي العراقية من عصابات داعش واعادة النازحين الى مناطقهم واستعادة الحياة الطبيعية في ظل الحكومة التي اشترك الجميع في تشكيلها " ، مبينا ان " هناك انتصارات عديدة تحققت بفضل هذا التلاحم ونحن سائرون بمعركتنا العادلة لتحرير كل شبر من ارض العراق " .

واكد البيان ان " الحكومة ترفض مشروع القانون المقترح في لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الامريكي ، لانه يؤدي الى مزيد من الانقسامات في المنطقة وندعو الى عدم المضي به " .

يشار الى ان السفارة الامريكية في العراق اكدت في بيان لها ان مشروع القانون الذي تقدم به عضو الكونغرس ماك بيرثوري بالتعامل مع السنة والبيشمركة في العراق كدولتين منفصلتين لا يعبر عن السياسة الامريكية . انتهى 21/ي



0 التعليقات:

إرسال تعليق