العبادي يستقبل نائب رئيس البنك الدولي ويبحث معه اعادة اعمار المناطق المحررة

العبادي يستقبل نائب رئيس البنك الدولي ويبحث معه اعادة اعمار المناطق المحررة

بغداد/ البغدادية نيوز/... استقبل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في مكتبه، مساء أمس الخميس، نائب رئيس البنك الدولي حافظ غانم والوفد المرافق له.

وقال بيان لمكتب العبادي، تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه، انه "جرى خلال اللقاء بحث الاوضاع الاقتصادية والمالية التي يمر بها العراق ودعم اعادة اعمار المناطق المحررة وبقية المناطق في المحافظات والتعاون في العديد من المجالات والبرامج المستقبلية للبنك الدولي في العراق" .

وأضاف البيان ان "العبادي رحب بالوفد الضيف مشيرا الى ان العراق يمر بتحديات عديدة منها ما يتعلق بالوضع الاقتصادي والمالي واننا نريد ان نستفيد من الازمة المالية لبناء اقتصاد سليم يعتمد على رؤية استراتيجة بعيدة المدى والابتعاد قدر المستطاع عن الحلول والمعالجات الترقيعية".

وأشار البيان الى ان "رئيس مجلس الوزراء دعا البنك الدولي الى العمل مع المحافظات وبالاخص محافظة البصرة من اجل التنمية والاعمار في تلك المحافظات".

وأكد البيان ان " حافظ غانم ابدى بدوره استعداد البنك ورغبته بالتعاون مع العراق في مجالات التدريب للطاقات العراقية في العديد من الاختصاصات ودعم القطاع الخاص واعادة اعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش الارهابي ودعم عدد من القطاعات الاخرى". انتهى 21 / ل



0 التعليقات:

إرسال تعليق