معصوم يؤكد لوفد مصري اهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

معصوم يؤكد لوفد مصري اهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

بغداد/البغدادية نيوز/.. التقى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ,اليوم الاربعاء, وفدا مصريا يضم عددا من السياسيين والاعلاميين, حيث اكد الطرفين على اهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه, ان "معصوم استقبل وفدا سياسيا وثقافيا مصريا برئاسة وزير الخارجية الأسبق محمد العرابي", مبينا ان "رئيس الجمهورية اكد اهمية العمل المشترك لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في الميادين السياسية والثقافية والتجارية ومجالات أخرى، سيما وان هناك علاقات تاريخية راسخة ومستمرة على المستويين الشعبي والرسمي".

وبين معصوم بحسب البيان, انه "وخلال لقاءاته مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جرى التأكيد على ضرورة بذل الجهود لتعضيد أطر التعاون البناء وفتح آفاق تواصل ايجابية بين جمهورية العراق وجمهورية مصر العربية من أجل المصالح المشتركة ورقي الشعبين الشقيقين", مشيدا "بالمبادرة التي يقوم بها الوفد الزائر لدعم وتعزيز التواصل وتنشيط الزيارات واللقاءات بين البلدين على المستويات السياسية والثقافية والشعبية".

من جانبه شدد الوفد الزائر على أن "المصريين يدركون أهمية وحدة العراق وأمنه على استقرار المنطقة وازدهارها"، مؤكدين أن "الأعداء يحاولون النيل من العراق ومصر كونهما يمثلان العمق الحضاري للمنطقة"، مشيرا الى أن "هدف الزيارة جاء لتأكيد دعم الشعب العراقي وتنشيط التواصل بين العراق ومصر لمجابهة التحديات التي تمر بها المنطقة".

ونوه الوفد الى انه "لمس أصراراً وتصميماً كبيراً لدى الشعب العراقي على التصدي للارهاب والاستمرار في الحياة بالرغم من المصاعب التي يمر بها، الأمر الذي يبشر بالخير والتفاؤل على أن النصر سيكون حليف العراقيين دائما، وان الوفد سينقل ما لمسه من تصورات ايجابية إلى الشعب المصري".انتهى21 / ر



0 التعليقات:

إرسال تعليق