المرجعية تدعو الى اتخاذ جملة اجراءات للحفاظ على الرصيد البشري


المرجعية تدعو الى اتخاذ جملة اجراءات للحفاظ على الرصيد البشري


النجف/البغدادية نيوز/... أعلنت المرجعية الدينية، اليوم الجمعة، عن عدم حصول الإنتصارات الأخيرة لولا همة وشجاعة وإخلاص القوات الأمنية والمتطوعين والعشائر.


وقال ممثل المرجعية في كربلاء السيد أحمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسيني الشريف وحضرته /البغدادية نيوز/، إن "هناك معلومات تفيد بوجود شحة في المياه بالمناطق الزراعية وتلك التي توجد فيها الثروة الحيوانية"، داعياً الى "التحقق من ذلك والاسراع بمعالجتها".




وطالب الصافي بـ "وضع سياسة مالية واضحة وبناء بعض السدود والاستفادة منها في توفير مصادر الطاقة بعيدا عن الهدر الكبير"، مشيراً الى أن "ذلك هو الكفيل بايجاد الحلول الجذرية لتلك المشكلة التي قد تشكل خطرا حقيقيا على البلاد".


وأشار الصافي الى إن "الانتصارات الأخيرة لم تكن لتحصل لولا همة وشجاعة واخلاص القوات الأمنية والمتطوعين والعشائر الذين بذلوا جهدا كبيرا من اجل استعادة الاراضي المغتصبة"، داعيا الدولة الى "اتخاذ جملة اجراءات للحفاظ على هذا الرصيد البشري الكريم والكبير".


وطالب ممثل المرجعية بـ"الاسراع في تنظيم امور الشهداء والجرحى وتهيئة جميع اللوازم للحفاظ على حقوقهم"، مشدداً على ضرورة "الاهتمام بالمقاتلين الموجودين فعلا في مراكز القتال ومراكز التدريب وتوزيع مستحقاتهم بصورة منتظمة خصوصا أن البعض لم يستلم مستحاقته منذ من ثمانية اشهر الا مرة او مرتين".


ودعا الصافي الى "توفير كل ما تحتاجه المعركة من اسلحة واعتدة بالمقدار الكافي مع تأكيدنا على الاستفادة من الخبراء المحليين"، لافتاً الى ضرورة "تهيئة المستلزمات الطبية للمقاتلين بالتعاون مع الاجهزة المختصة".







0 التعليقات:

إرسال تعليق