نائب : التخندقات والمصالح الحزبية والفئوية حالت دون تحقيق انجاز يحسب للبرلمان في نهاية فصله التشريعي الثاني

نائب : التخندقات والمصالح الحزبية والفئوية حالت دون تحقيق انجاز يحسب للبرلمان في نهاية فصله التشريعي الثاني

بغداد/ البغدادية نيوز..اكد النائب عن ائتلاف الوطنية د كاظم الشمري، اليوم الاحد، ان التخندقات والمصالح الحزبية والفئوية حالت دون تحقيق انجاز يحسب للبرلمان في نهاية فصله التشريعي الثاني بتمرير ابرز القوانين الخلافية.

وقال الشمري في بيان تلقت / البغدادية نيوز/ نسخة منه ، ان "قوانين المحكمة الاتحادية والاحزاب السياسية والحرس الوطني كانت تمثل التحدي الاكبر والاساسي للبرلمان والكتل السياسية في الفصل التشريعي الثاني ، لابراز قوته ووحدة المكونات بعد تحدي تشكيل الرئاسات الثلاث في الفصل التشريعي السابق".

واضاف ان " ما نأسف له ان الكتل السياسية فشلت في هذا التحدي رغم كل الجهود التي قامت بها رئاسة البرلمان للتوافق بين الاطراف السياسية والتاكيدات المستمرة لضرورة تقريب وجهات النظر واخرها تمديد الفصل التشريعي الثاني لشهر واحد لتمرير هذه القوانين لكن ماحصل مثل صدمة كبيرة واخفاق لم نكن نتمناه في هذه المرحلة الصعبة التي توحد فيها الشعب العراقي في حربه ضد الارهاب بعكس السياسيين الذين لم يستطيعوا تحقيق وحدة الموقف على القوانين الحساسة والمهمة".

واكد ان "اصرار الاطراف السياسية على التخندق الحزبي والفئوي وعدم بروز ثقافة التنازل عن المصالح الخاصة امام المصالح الوطنية اعطى رسالة سلبية للشارع العراقي نتمنى ان يتم تجاوزها خلال السنة التشريعية المقبلة".

وحذر الشمري من ان "استمرار هذا النهج احادي المصلحة سينعكس سلبا بشكل مباشر على الوضع الامني ، في وقت نحن بأمس الحاجة فيه لكل مانستطيع من خلاله رفع معنويات قواتنا المسلحة في قتالها الشرس ضد الارهاب".

وانهى البرلمان ، يوم امس السبت ، فصله التشريعي الثاني والسنة التشريعية الاولى دون التصويت على عدد من القوانين التي كانت ضمن وثيقة الاتفاق السياسي كقانوني الاحزاب السياسية والحرس الوطني . انتهى 21/ي



0 التعليقات:

إرسال تعليق