المرصد السوري: مقتل عشرات المدنيين في غارات لسلاح الجو السوري

المرصد السوري: مقتل عشرات المدنيين في غارات لسلاح الجو السوري

بغداد/ متابعة البغدادية نيوز..قال المرصد السوري لحقوق الانسان ، اليوم السبت ، إن غارة شنها السلاح الجوي السوري قتلت 59 مدنيا على الأقل في سوق بمدينة واقعة تحت سيطرة إرهابيي تنظيم داعش شمال سوريا .

وقال المرصد في بيان تابعته / البغدادية نيوز/ إن " الضربة الجوية نفذت على مدينة الباب شمال شرقي مدينة حلب واستخدمت فيها (البراميل المتفجرة ) ".

وأضاف المرصد أن " العشرات أصيبوا في الهجوم. ومدينة الباب كانت هدفا أساسيا للعديد من عمليات القصف التي نفذها الجيش منذ أواخر العام الماضي " .

وتابع أن " غارة جوية سورية ثانية على الجزء الواقع تحت سيطرة المعارضين في مدينة حلب قتلت 12 مدنيا على الأقل يوم السبت " .

ولم تذكر الوكالة العربية السورية للأنباء أي أخبار عن هاتين الغارتين لكنها نقلت عن مصدر عسكري قوله إن " القوات المسلحة استهدفت تنظيم داعش في ريف حلب وقصفت تنظيمات إرهابية على الطريق المؤدي شمالا إلى الحدود وكذلك إلى جنوبي مدينة حلب وفي محيط المدينة ذاتها " .

ومني الجيش بسلسلة من الانتكاسات في الآونة الأخيرة واحتفل مسلحون بينهم جبهة النصرة داخل آخر مدينة واقعة تحت سيطرة الحكومة في محافظة إدلب يوم الجمعة بعد السيطرة عليها قبل ذلك بليلة في حين شدد تنظيم داعش قبضته على مدينة تدمر الأثرية.انتهى 21/ وكالات ي



0 التعليقات:

إرسال تعليق