نائب : تم جمع 40 توقيعا للمطالبة بالكشف عن مصير الاموال المخصصة للنازحين في الموازنة

نائب : تم جمع 40 توقيعا للمطالبة بالكشف عن مصير الاموال المخصصة للنازحين في الموازنة

بغداد/ البغدادية نيوز..اعلنت النائب عن ائتلاف دولة القانون ابتسام الهلالي ، اليوم الاحد ، عن جمع 40 توقيعا للمطالبة بالكشف عن مصير الاموال المخصصة للنازحين في موازنة العام الحالي ، مؤكدة ان الطلب يتضمن استضافة وزير الهجرة ورئيس لجنة اغاثة النازحين في اولى جلسات الفصل التشريعي المقبل .

وقالت الهلالي في حديث لـ/ البغدادية نيوز/ ان " البرلمان وافق على تخصيص مبلغ مليارين واربعمائة مليون دولار لاغاثة النازحين من المحافظات الساخنة ، الا انه الى الان لم نشهد تحسن في ظروف النازحين " ، مبينة ان " البرلمان لا يعرف الية صرف هذه الاموال واين صرفت وهل تم صرف جزء منها ام ان الحكومة لم ستلمها بعد " .

واضافت انه " تم جمع 40 توقيعا لاستضافة وزير الهجرة ورئيس اللجنة العليا لاغاثة النازحين لمعرفة مصير هذه الاموال واين ذهبت " ، مشددة على " ضرورة العمل على متابعة كيفية صرف الاموال المخصصة للنازحين ، حتى لا تتكرر نفس الاخطاء السابقة ، حينما ذهبت العشرات من المليارات الى جهات غير النازحين " .

واكدت الهلالي ان " اوضاع النازحين المأساوية تفرض على البرلمان ان يقيم عمل الوزارات او الجهات المرتبطة بتقديم الخدمات الى النازحين " .

يشار الى ان عدد من النواب طالبوا بالكشف عن الية توزيع وصرف الاموال المخصصة للنازحين في الموازنة الاتحادية للعام الحالي . انتهى 21/ي



0 التعليقات:

إرسال تعليق