اعادة افتتاح منتدى المسرح الاربعاء المقبل بعد تأهيله

اعادة افتتاح منتدى المسرح الاربعاء المقبل بعد تأهيله

بغداد/البغدادية نيوز/... أعلنت وزارة الثقافة، اليوم السبت، بإن منتدى المسرح التجريبي سيتم اعادة افتتاحه الاربعاء المقبل بعد تأهيله.

وقالت الوزارة في بيان تلقت /البغدادية نيوز/، نسخة منه إنه "سيتم اعادة افتتاح بناية منتدى المسرح التجريبي في الوزارة المطل على ضفاف نهر دجلة مساء يوم الاربعاء المقبل، بعد استكمال اعادة تاهيل بناه التحتية وبحلة ثقافية وترفيهيه جديدة".

وأضاف البيان أن "الافتتاح سيتم ايضا وفق جدولة فنية واسعة تتمثل بزخم فني متنوع الى جانب العروض المسرحية ليكون منتجعا للمثقفين والفنانين والعوائل العراقية".

واوضحت الوزارة بحسب البيان أن "المسرح يضم ثلاث مطاعم بغدادية ومقهى ركن الرواد وكافتريا (جدل) والتي ستقام فيها الجلسات النقدية والبحثية والتكريمية للمثقفين، الى جانب المسرح الداخلي في ايوان المنتدى و المسرح الخارجي في حدائق المنتدى".

وتابع البيان أنه "بحسب الخطة التي وضعت من قبل ادارته الجديدة سيتم انشاء مسرح عائم وسط نهر دجلة، بعد استكمال الاجراءات الادارية عبر التعاقد مع شركة مختصة".

ومن جانبه، قال مدير منتدى المسرح التجريبي سنان العزاوي أن "المنتدى كان يعاني من مديونيه لوزارة الكهرباء الى جانب بنى تحتية مهدمة لا ترقى وتاريخ المكان ومنتدى المسرح، الا اننا نقدم شكرنا لاستجابة وزارة الكهرباء السريعة بتقسيط مبلغ المديونية".بحسب ما جاء في البيان.

اما عن الية تفعيل شباك التذاكر الذي تعمل بها دائرة السينما والمسرح حاليا اوضح العزاوي أن سعر بطاقة الدخول الى عروض المنتدى هي 3000 ثلاثة الاف دينار للعروض المسرحية و 6000 الاف دينار للعروض الفنية الاخرى".انتهى21ن



0 التعليقات:

إرسال تعليق