جمع تواقيع 70 نائبا للطعن بقانون شبكة الاعلام العراقي

جمع تواقيع 70 نائبا للطعن بقانون شبكة الاعلام العراقي

بغداد/ البغدادية نيوز..اعلن ائتلاف دولة القانون ، اليوم السبت ، عن جمع تواقيع 70 نائبا للطعن بقانون شبكة الاعلام العراقي الذي صوت عليه البرلمان الاسبوع الماضي ، مشيرا الى ان فقرات القانون تم تعديلها من قبل الـ(BBC) .

وقال عضو الائتلاف فاضل الكناني في مؤتمر صحفي عقد في مبنى البرلمان وحضره مراسل / البغدادية نيوز/ انه " سيتقدم بلائحة الى المحكمة الاتحادية للطعن في القانون الذي صوت عليه البرلمان " ، مطالباً رئيس مجلس الوزراء بـ" الطعن في القانون ونقضه ، نظراً للتعديلات الجوهرية التي ادخلت على نصوصه، وبعضها ذات تبعات مالية، دون الرجوع للحكومة او التشاور معها".

واضاف ان " سبب عدم تصويت نواب دولة القانون على قانون الشبكة، لانه يخالف مضمون المرسل من الحكومة الى البرلمان عام 2012 المعدل ، كما ان القانون لم يناقش في جلسات لجنة الثقافة و الاعلام النيابية " ، مبينا انه " رئيس اللجنة ميسون الدملوجي رفعت القانون الى هيئة الرئاسة البرلمان بعد ان عدلته بالتعاون مع هيئة الاذاعة البريطانية (bbc) في لندن ، حيث تم اضافة وحذف ما تريده " .

واوضح الكناني ان " ائتلافه سيطالب باعادة صياغة القانون ، لا سيما ما يتعلق بالجانب المالي " .

وصوت البرلمان الاسبوع الماضي على قانون شبكة الاعلام العراقي ، حيث ان ابرز فقرات القانون ربط تمويل الشبكة بالبرلمان والغاء منصب المدير العام فيها . انتهى 21م/ي



0 التعليقات:

إرسال تعليق