المهجرين النيابية : 100 الف اسرة نازحة لم تستلم منحة الميلون

المهجرين النيابية : 100 الف اسرة نازحة لم تستلم منحة الميلون

بغداد/البغدادية نيوز/.. اعلن عضو لجنة الهجرة والمهجرين النيابية ماجد شنكالي ،اليوم الاحد، ان ١٠٠ ألف اسرة نازحة لم تستلم منحة المليون دينار.

وقال شنكالي في بيان اطلعت عليه /البغدادية نيوز/، ان " وفد التحالف الكردستاني في نينوى زار وزير الهجرة والمهجرين في مكتبه وتم خلال اللقاء مناقشة موضوع نازحي محافظة نينوى والاعداد الكبيرة للنازحين في الإقليم والتي بلغت ما يقارب المليوني نازح خاصة في محافظة دهوك ".

واضاف، ان " الوزير اكد خلال اللقاء على توزيع المبردات على العوائل النازحة خاصة ونحن دخلنا فصل الصيف وايضاً توزيع خزانات الماء على المخيمات التي تعاني شح الماء وايضاً توزيع ١٠٠ الف سلة غذائية على نازحي دهوك توزع على شهرين بواقع ٥٠ الف سلة غذائية كل شهر وايضاً تم بحث مسالة زيادة منافذ ومحطات إصدار البطاقة الذكية في دهوك"، لافتا الى انه " سيتم زيادة المحطات الى ٧٠ محطة توزع على أقضية ومركز المحافظة ".

وتابع شنكالي، " الوزير تحدث عن عدم وجود أموال مخصصة في موازنة عام ٢٠١٥ لإكمال منحة المليون حيث يوجد ١٠٠ الف عائلة لم تستلم المنحة لحد الان ولإكمال المشاريع الغير المكتملة من مخيمات وغيرها من المستلزمات اللازمة للنازحين".انتهى21/ل



0 التعليقات:

إرسال تعليق