الدفاع: بريطانيا تبدي استعدادها لمساعدة العراق في حربه القادمة لتحرير نينوى

الدفاع: بريطانيا تبدي استعدادها لمساعدة العراق في حربه القادمة لتحرير نينوى

بغداد/البغدادية نيوز/... اعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاربعاء،عن استعداد المملكة المتحدة البريطانية بمساعدة العراق في حربه القادمة لتحرير نينوى.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه، ان "وزير الدفاع خالد العبيدي التقى اليوم بمكتبـه وفد لجنة الدفاع البريطاني في مجلس العموم والمسؤولين عن سياسة وزارة الدفاع البريطانية"، مبينة ان "الوفد هنأ العبيدي على الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة العراقية في الرمادي".

واضاف انه "تم التباحث بالاستحضارات العسكرية لمعركة تحرير نينوى"، مشيراً الى ان "الوفد أبدى استعداد المملكة المتحدة البريطانية لمساعدة العراق في حربه القادمة من اجل القضاء على الإرهاب وطرد عصابات داعش الإرهابية من كافة الأراضي العراقية".

واوضح البيان ان "حجم الدمار الذي تعرضت له الرمادي كبير جداً"، مبيناً ان "المدينة بحاجة إلى جهود دولية للمساهمة في إعادة أعمارها".

وتابع ان "العراق بحاجة إلى مساعدة الحكومة البريطانية في تدريب الجهد الهندسي وكذلك توفير المعدات الفنية اللازمة"، لافتا الى ان "لكل معركة استحضاراتها وان الاستحضارات لمعركة نينوى قيد التجهيز".انتهى 21/ت



0 التعليقات:

إرسال تعليق