الصدر يدعو إلى مثول وزيري الموارد المائية والصناعة وبهاء الأعرجي أمام القضاء العراقي

الصدر يدعو إلى مثول وزيري الموارد المائية والصناعة وبهاء الأعرجي أمام القضاء العراقي

بغداد/البغدادية نيوز/.. دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ،اليوم الأحد، إلى مثول كل من وزيري الصناعة والموارد المائية ونائب رئيس الوزراء السابق بهاء الأعرجي، أمام القضاء العراقي لينالوا جزاءهم إما الإدانة أو البراءة .

وقال الصدر في بيان حصلت /البغدادية نيوز/، على نسخة منه إن "على وزيري الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي، والموارد المائية محسن الشمري، المثول أمام القضاء العراقي لينالوا جزاءهم العادل إما الإدانة أو البراءة"، داعيا في الوت نفسه إلى "تفعيل قانون (من أين لك هذا) للأعرجي والدراجي والشمري".

وشدد، على جميع مسؤؤلي الحكومة بـ"عدم التصريح باسمه أو باسم التيار الصدري أو كل ما يمت له بصلة"، مطالبا بـ" طرد كل من تثبت إدانته في جميع الدرجات الوظيفية وحتى أعضاء مجالس المحافظات بمدة أقصاها 72 ساعة ".

ونوه الصدر " براءتنا بالأمس منهم لا تعني إفلاتهم من العقاب إن كانوا مذنبين، وعلى القضاء العراقي العمل بشفافية ومصداقية عالية"، لافتا إلى أن "في حال تعرض القضاء إلى ضغوط، فسيتم إزالتها بطريقتي الخاصة".

وإعرب عن أمله من الأحزاب الأخرى بـ"التأسي في هذا المشروع الإصلاحي، وإدخال جميع أفرادهم تحت طائلة المسؤولية والحساب من خلال القضاء، ليعلم الشعب من هو المدان منهم ومن هو البريء لكن أتى له ذلك".انتهى21/ل

 



0 التعليقات:

إرسال تعليق