لجنة سقوط الموصل : السلطتان القضائية والتنفيذية تتهربان من تنفيذ توصيات تقرير المدينة

لجنة سقوط الموصل : السلطتان القضائية والتنفيذية تتهربان من تنفيذ توصيات تقرير المدينة

بغداد/البغدادية نيوز/.. كشف عضو لجنة التحقيق بشان سقوط مدينة الموصل من قبل تنظيم داعش الارهابي في حزيران 2014 هوشيار عبد الله، الاحد، بان السلطتين القضائية والتنفيذية تتهربان من تنفيذ توصيات تقرير سقوط المدينة الذي اعدته انجزته اللجنة قبل سبعة اشهر.

وقال عبد الله في حديث لـ/البغدادية نيوز/، ان" اللجنة البرلمانية التي كلفت بالتحقيق بشان سقوط مدينة الموصل من قبل تنظيم داعش الارهابي في حزيران 2014، تمكنت من انجاز تقرير جريء يتضمن جميع ملابسات سقوط المدينة وكشف المتسببين بالسقوط".

وبين ان" السلطتين القضائية والتنفيذية تتهربان من تنفيذ توصيات تقرير سقوط الموصل، فيما عزا عدم الاستجابة الى غياب التنسيق بين السلطات الثلاث ".

ودعا عبد الله " مجلس النواب الى اخذ دوره بمتابعة تقرير سقوط مدينة الموصل والضغط على القضاء والسلطة التنفيذية بالاستجابة لتوصيات التقرير الذي انجزته اللجنة المكلفة بسقوط المدينة".

يشار الى ان اللجنة البرلمانية المكلفة بسقوط مدينة الموصل انهت التقرير الذي أعدته بتحميل رئيس الوزراء السابق نوري المالكي و35 مسؤولا مسؤولية سقوط مدينة الموصل شمالي البلاد بأيدي تنظيم داعش الارهابي حزيران 2014.

فبعد ثمانية أشهر من التحقيقات، خرج التقرير المتعلق بالكشف عن ملابسات سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش الارهابي للوجود، ليصوت البرلمان في 16 آب 2015 لصالح رفعه إلى القضاء وهيئة النزاهة لاتخاذ القرار المناسب. انتهى 21/ز



0 التعليقات:

إرسال تعليق