مجلس المثنى : سوء التخطيط تسبب بهدر 80% من مخصصات المحافظة المالية وتلكؤ 70% من مشاريعها

مجلس المثنى : سوء التخطيط تسبب بهدر 80% من مخصصات المحافظة المالية وتلكؤ 70% من مشاريعها

بغداد/البغدادية نيوز/.. كشفت لجنة الإعمار والتطوير في مجلس المثنى ،اليوم السبت، عن هدر 80% من مخصصات المحافظة المالية جراء سوء التخطيط، الأمر الذي أدى إلى تلكؤ 70% من مشاريعها .

وقال رئيس اللجنة فهد سيف فيصل في حديث لـ/البغدادية نيوز/، إن "شبهات فساد كثيرة في مشاريع الوزارات بالمحافظة، خصوصا وأن الحكومة أعطت مددا إضافية لشركات متلكئة نسبة إنجاز عملها 0%"، مبينا أن " سوء التخطيط في المحافظة تسبب بهد 80% من المخصصات المالية، ما أسفر عن تلكؤ 70% من تلك المشاريع".

وأضاف فيصل، أن "مبلغا بقيمة 84 مليار دينار هدر على مشروع مجسر مركز المدينة الذي تسبب بإختناق شديد للشوارع، خصوصا وأن نسبة إنجازه لغاية الآن لم تتجاوز 20%"، لافتا إلى أن " ستة أعوام مضت على إبرام عقد مشروع السماوة الكبير ونسبة إنجازه هي الأخرى لم تتجاوز 30%".

وتابع، "نجري مفاوضات عدة مع شركات لإجراء جولات تراخيص نفطية جنوب السماوة، وذلك بعد إكتشاف الآبار النفطية فيها"، مستدركا "قضاء السلمان غربي المحافظة يفتقر منذ سنوات عدة للطاقة الكهربائية، ولا توجد مدينة في بلد غني بالمعادن وفي عام 2016 لا توجد فيها خدمة الطاقة الكهربائة".

ولفت رئيس اللجنة إلى أن "المحافظة تفتقر إلى الآن ربط قراها بمركز المدينة وصعوبات كثيرة نواجهها لإيصال الخدمات إلى تلك المناطق النائية ".انتهى21/ل



0 التعليقات:

إرسال تعليق