سرايا الصدر تهاجم كيري "الكاذب": أبناء العراق هزموا داعش في آمرلي وليست أمريكا



شفق نيوز/ شنت سرايا السلام التابعة للتيار الصدري الاثنين هجوما عنيفا على وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بشأن تصريحات أدلى بها الأخير بخصوص الحرب ضد داعش.


altوقالت السرايا في بيان ورد لـ"شفق نيوز" إن أبناء العراق هم من هزما تنظيم داعش في آمرلي وفك الحصار عن المدينة الواقعة في صلاح الدين وليست الولايات المتحدة.


وكان كيري قد قال أمس في مؤتمر "سابان" بواشنطن إن بلاده حققت تقدماً قابلاً للقياس في محاربة داعش في سد الموصل الى مصفى بيجي مع العراقيين، مشيراً الى أن واشنطن كافحت ضد داعش في محيط آمرلي ونجحت في تحرير اولئك العالقين في سنجار.


وعلقت سرايا السلام على ذلك بالقول " إن كيري "يطل علينا بكذبة جديدة مدعيا انه كافح الدواعش في الموصل وبيجي وامرلي ونجح بتحرير العالقين في سنجار".


وخاطبت السرايا كيري قائلا "اسع سعيك وكثف جهدك وازد من كذبك فانك لن تستطيع تغيير الحقائق في اذهان ابناء شعبنا الوفي فالجميع يعلم ان من حرر امرلي ومحيطها هم ابناء العراق وصقور جوها وطائراتها قبل ان تفكر ان تفكر انت واسيادك في معاقبة ابناءكم المدللين الدواعش".


وأضافت "ليس جديدا عليك وعلى أسيادك الكذب بل انتم عنوان الكذب والتزييف ولكن سيبقى الحق حقا والنور مشعا رغم انوفكم".


وكان التيار الصدري قد رفض في وقت سابق أي عودة للقوات البرية الأمريكية إلى العراق بعد أن جرى احديث عن إمكانية نشر قوات برية لمساندة الجيش العراقي في مواجهة داعش.


وأرسلت واشنطن مئات العسكريين إلى العراق لتقديم المشورة للقوات العراقية وتدريبها في إطار الحرب على تنظيم داعش وتقود كذلك تحالفا دوليا يشن غارات على معاقل داعش في العراق وسوريا.


وسبق وأن خاض الأمريكيون معارك شرسة مع مقاتلي التيار الصدري، الذين كانوا يعرفون آنذاك باسم جيش المهدي، إبان احتلال العراق بين عامي 2003 و2011.







هناك تعليق واحد:

  1. التيار الصدري و داعش وجهان لعمله مزيفه واحده

    ردحذف