العمل تبحث تنفيذ مشروع لذوي الاحتياجات الخاصة


العمل تبحث تنفيذ مشروع لذوي الاحتياجات الخاصة


بغداد/البغدادية نيوز/.. بحثت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ،اليوم الثلاثاء, تنفيذ مشروع انساني أيوائي للفئات المستفيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا انه سيكون هناك صلاحيات واسعة للمحافظات في الادارة اللامركزية.




وذكر بيان للوزارة تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه، ان "وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، استقبل رئيس لجنة التخطيط في مجلس محافظة بغداد نزار السلطاني والوفد المرافق في مكتبه الرسمي".


واضاف البيان ان "السوداني تباحث في امكانية توسع محافظة بغداد في تقديم خدماتها ودعمها لعمل الوزارة، من خلال تنفيذ مشروع انساني أيوائي للفئات المستفيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة، شديدي العوق والاحداث، وتأهيل البنى التحتية لعدد من الدور الايوائية بالمقابل سوف يكون هناك صلاحيات واسعة للمحافظات في الادارة اللامركزية".


واشار الى ان "الوزارة تمتلك التصورات الكاملة عن حاجات جميع المحافظات على خط شروع واحد كسد أحتياجاتها ولهذا يجب على مجالس المحافظات ان تتعاون مع الوزارة وتحسين ادائها الكمي والنوعي ولتنفيذ اهدافها المتسعة بأستمرار".


واوضح السوداني بحسب البيان ان "قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 والذي يتم تنفيذه في النصف الثاني من عام 2015 يتضمن تعديل اعانات الحماية الاجتماعية ليكون الحد الادنى 105 ألف دينار للفرد الواحد الى 420 الف دينار لاربعة افراد, لأي مواطن عراقي كمنحة آخذ بنظر الاعتبار خط الفقر معدلل لشموله بالاعانة كمنحة مشروطة".انتهى21 / ر







0 التعليقات:

إرسال تعليق