العبادي: البصرة ليست اقتصاد بل هي وجود ومصدر لقوة العراق


العبادي: البصرة ليست اقتصاد بل هي وجود ومصدر لقوة العراق


بغداد/البغدادية نيوز/.. اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ،اليوم الاثنين، ان محافظة البصرة لا تعد منطقة اقتصاد فقط بل هي وجود ومصدر لقوة البلاد، رافضا من يرغب بتحويلها الى مركزا نفطيا .




وقال العبادي في مؤتمر عقده بمجلس محافظة البصرة الذي حضره مراسل /البغدادية نيوز/، " نريد ان نعمل معا لبناء البلاد وذلك من خلال اعطاء الصلاحيات لكل محافظة "، رافضا " كل من يرغب بتحويل ارض البصرة الى مركزا للنفط فقط ".


واضاف ، ان " الانصاف والعدالة مطلب مهم جدا فالبصرة ليست اقتصاد بل هي وجود ومصدر لقوة العراق "، مبينا ان " الصراع بين المحافظات ومطالبات البعض بأقليم يخرجنا من العملية السياسية ويؤدي الى مصاعب لا تحمد عقباها ".


وتابع ، العبادي " النزاعات بين المحافظات والكتل السياسية داخل كل محافظة يفشل العمل الوطني الذي نعمل من اجله، البلاد بحاجة مزيد من التماسك "، داعيا جميع مجالس المحافظات الى " التلاحم بين اعضاء البصرة والعمل معا لتجنب اي عقبة، سيما وان البعض منها بحاجة الى مدة زمنية غير قليلة ".


وبين ان " الاقليم حق دستوري وقانوني لكل محافظات العراق، بشرط القيام بنقاشات حرة ومنفتحة لتحقيق مصالح البصرة والعراق ككل "، مستدركا ان " اقامة اي اقليم في هذا الوقت يعود على البلاد بمساوئ كثيرة، فضلا عن ضرورة تحديد عدد المحافظات والتنسيق فيما بينهم ".انتهى21/ل







0 التعليقات:

إرسال تعليق