احمد الجبوري: صرفيات نواب رئيس الوزراء 27 مليار دينار سنويا


احمد الجبوري: صرفيات نواب رئيس الوزراء 27 مليار دينار سنويا


بغداد/ البغدادية نيوز/.. كشف النائب احمد الجبوري، الاثنين، عن استلام نواب الرئاسات الثلاث 800 مليون دولار شهريا لكل نائب.




وقال الجبوري في حديث لـ/البغدادية نيوز/، ان " في ظل قرب اقرار موازنة 2015، هناك اوضاع صعبة تواجهها البلاد وشعبه ولكون هناك شريحة كبيرة من المتضررين في هذه المرحلة لا سيما النازحين والمهجرين يجب النظر بعين الاعتبار لهذه الشريحة التي باتت تشكل العبئ الاكبر في الوقت الحالي ".


واضاف ، ان " هناك نثريات كبيرة تم كشفها في قانون موازنة 2015، تعود لكبار المسؤولين في الدولة وللرئاسات الثلاث، وبالتالي فأننا نسعى لتخفيض المخصصات في الرئاسات الثلاث الى 50% وتوزيع اموالها على النازحين والمهجرين عن طريق تسليم مجلس الوزراء تلك المبالغ الى وزارة الهجرة والمهجرين او الى مجالس المحافظات ".


وتابع ، الجبوري " علينا ان نعترف ان تخفيض الرواتب لم يضف الى الموازنة من شيء، لكون مخصصات المسؤولين كبيرة جدا، فعند التكلم عن راتب احد المسؤولين نجد ان راتبه ليس كبيرا ولكن المخصصات التي تقدم له كبيرة جدا ".


واشار، الى ان " مخصصات نواب رئيس الوزراء تصل الى 27 مليار دينار سنويا لكل واحد منهم وهذا رقم كبير "، موضحا ان " نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية نوري شاويس 10،5 مليار دينار، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات 8،6 مليار دينار، نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة بهاء الاعرجي 8،4 مليار دينار اي مايقارب 800 مليون دينار لكل منهم".


واوضح النائب عن القوى الوطنية ان " عند الحديث عن ادخار الراتب يجب الاخذ بعين الاعتبار الى المخصصات المالية التي يتم تقاضيها من قبل الحكومة لذا يجب ان يتم ترشيد النفقات، وايضا يجب تحويلها الى شرائح الاكثر تضررا والتي تأتي في مقدمتهم شريحة النازحين لتركهم منازلهم وممتلكاتهم فهم بحاجة الى دعم حقيقي من خلال اسكانهم ايواءهم اطعامهم علاجهم ".انتهى21/ل







0 التعليقات:

إرسال تعليق