النزاهة النيابية: عناصر بالجيش يخضون معارك ضد داعش شملوا باجراءات الفضائيين



شفق نيوز/ كشفت لجنة النزاهة النيابية، يوم الثلاثاء، عن تلقيها شكاوى عديدة من افراد الجيش العراقي ممن شملوا بتسمية الفضائيين فيما هم يقاتلون عناصر تنظيم "داعش" الارهابي في عدد من المناطق، مشيرة الى ان الاستعجال من قبل اللجان التحقيقية سبب اخطاء كبيرة.


alt


وكشف تحقيق اجرته الحكومة العراقية على مدى شهر واحد وجود 50 الف عنصر من الجيش العراقي "فضائيين" بينما يتقاضى رواتبهم بعض القادة العسكريين وضباط في مختلف وحدات الجيش.


وقال عضو اللجنة محمد حميدي لـ"شفق نيوز"، إن "لواء من الجيش العراقي بعناصره وآمره شملوا في محافظة الانبار بتسمية الفضائيين من قبل اللجان التحقيقية التي شكلت من قبل الحكومة وقطعت رواتبهم وهم لايزالون في الخدمة ويقتالون داعش".


واضاف "تلقيت شكاوى عديدة من افراد من الجيش العراقي بقطع رواتبهم وشمولهم بتسمية الفضائيين بينما هم مستمرون في الدوام بوحداتهم العسكرية"، لافتا الى ان "العجالة من قبل اللجان التحقيقية سببت ارتكاب اخطاء".


وتابع حميدي أن "عددا من شهداء القوات الامنية صنفوا على انهم فضائيين وقطعت ايضا الرواتب التي كانت تصل الى ذويهم"، لافتا الى ان "اللجنة تحركت على الجهات المعنية لتصحيح الاخطاء".


ونفى رئيس الوزراء السابق (نائب ريس الجمهورية الحالي) نوري المالكي وجود 50 الف عنصر في اربع فرق عسكرية فضائيين، مؤكدا ان التعداد الكلي للفرق العسكرية لايصل الى 50 الف عنصر من الضباط والجنود.







0 التعليقات:

إرسال تعليق