المشتقات النفطية السورية تغزو اسواق الموصل


المشتقات النفطية السورية تغزو اسواق الموصل


نينوى/البغدادية نيوز/.. اكد مصدر محلي ,اليوم الثلاثاء, ان المشتقات النفطية السورية تغزو اسواق الموصل, في الوقت الذي ارتفع فيه سعر اللتر الواحد من البانزين الى 1500 دينار.




وقال المصدر لمراسل /البغدادية نيوز/, ان "المشتقات النفطية السورية اصبحت تغزو اسواق مدينة الموصل بعد استحداث طريق جديد لعبور الصهاريج الى الموصل", مبينا ان "المدينة كانت تشهد ازمة خانقة قبل وصول هذه الشحنات من النفط الابيض والبانزين".


واضاف ان "سعر اللتر الواحد من البانزين يصل الى 1500 دينار عراقي في حين وصل سعر لتر النفط الابيض الى 1000 دينار رغم ردائته, كما وصل سعر اسطوانة غاز الطبخ عند 45 الف دينار, الامر الذي جعله انفراجا نسبيا".


واشار الى ان "سعر اسطوانة الغاز وصل في وقت سابق الى سعر 100 الف دينار للاسطوانة الواحدة", لافتا الى ان "اغلب اهالي المدينة يقومون بجمع الاخشاب والفحم لاتمام عملية الطهو و التدفئة".


يذكر أن "داعش" استولى على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في العاشر من حزيران 2014، وارتكب "فضائع" كثيرة فيها لاسيما ضد أبناء الأقليات، والمواقع الحضارية والدينية، بما فيها مراقد الأنبياء، ما أدى إلى إدانة محلية ودولية واسعة النطاق، واعتبار أفعال ذلك التنظيم "جرائم ضد الإنسانية".انتهى15م / ر







0 التعليقات:

إرسال تعليق