جونز: تقديم تسهيلات ائتمانية للقوات الأمنية صفقة ممتازة ستمكن العراق من شراء طائرات الـF16

جونز: تقديم تسهيلات ائتمانية للقوات الأمنية صفقة ممتازة ستمكن العراق من شراء طائرات الـF16

بغداد/البغدادية نيوز/... اكد السفير الأمريكي لدى العراق ستيوارت جونز ,اليوم الخميس، ان تقديم تسهيلات ائتمانية للقوات الأمنية صفقة ممتازة ستمكن العراق من شراء طائرات الـF16.

قال جونز خلال ندوة اعلامية عقدها مع عدد من الصحفيين في مقر السفارة تابعته /البغدادية نيوز/,ان"تقديم تسهيلات ائتمانية للقوات الأمنية صفقة ممتازة ستمكن العراق من شراء طائرات الـF16"،مؤكدا ان"هدف مؤتمر المانحين الذي سيقام الشهر المقبل ليس لضمان توفر الأموال الكافية لتلبية الاحتياجات الإنسانية لعملية تحرير الموصل فقط وانما لدعم استقرار جميع المدن المحررة من داعش ايضاً".

واضاف جونزان"عملية يوم امس في تدمير رتل لداعش في الفلوجة كانت ناجحة وتم قتل اعداد كبيرة منهم،مؤكد انه لايمكن تحديد عدد للعجلات المستهدفة يوم امس في الفلوجة وان مااشيع انها450 عجلة عدد مبالغ به ونستطيع ان نقول حوالي 100 سيارة"،مبينا ان" الولايات المتحدة هي المانح الاول لمساعدة العراق من الناحيتين الانسانية والعسكرية"،موضحا انه ، لايوجد هناك اتفاق او تواطئ لمساعدة داعش في الهروب من الفلوحة".

واكد ان"هناك اشخاص في لجنة الامن والدفاع النيابية رفضت قرض العراق البالغ 2.7 مليار دولار وليس كل اللجنة كما اشيع ونحن نعطي لهم الحق في التعبير عن رايهم".

وبين ان" الاستراتيجية الجديدة في الحرب على داعش ستكون من الناحية المالية والعسكرية ايضا من خلال تعاملاتنا مع البنوك في العالم لحصر موارد داعش التي بدأت في التلاشي شيئا فشيئا".

وكشف ان "الولايات المتحدة ستعطي للعراق مبلغ قدره 4.5 مليار دولار في الفترة المقبلة لمساعدته اقتصاديا"،لافتا الى ان "البنك الدولي تعهد باعطاء العراق مبلغ 3 مليار دولار كقرض على مدى الثلاث سنوات المقبلة".انتهى 21/ت



0 التعليقات:

إرسال تعليق