مجلس البصرة يخصص 250 مليون دينار "كسوة عيد" لذوي شهداء القوات الامنية

مجلس البصرة يخصص 250 مليون دينار

البصرة/البغدادية نيوز/... صوت مجلس محافظة البصرة في جلست ،اليوم الاربعاء، على قبول مقترح قانون الحراس الليليين وتخصيص 250 مليون دينار "كسوة عيد" لذوي شهداء القوات الامنية.

 

وقال مراسل /البغدادية نيوز/،ان" مجلس محافظة البصرة عقد جلسته اليوم وقرر المصادقة على تعديل قرار مجلس المحافظة المرقم (١٠٣) لسنة ٢٠١٤ الفقرة (اولا) منه والتي تتضمن إلغاء تعديل مشروع القبلة المتكامل والعودة الى القرار السابق لمشروع منطقة القبلة المتكامل والتي تشمل (مجاري وامطار وثقيلة وبلدية ) بكلفة (٣٠٠)مليار دينار عراقي على ان تشكل لجنة من مجلس المحافظة لمتابعة الاليات القانونية وفق الضوابط والقوانين النافذة لإحالة المشروع والمباشرة بتنفيذه" .

واضاف،انه" تم التصويت على قبول مقترح قانون الحراس الليليين على ان يصاغ بطريقة قانونية من قبل اللجنة القانونية ولجنة المجالس المحلية واللجنة الأمنية ليعرض على المجلس ليتم قراءته للقراءة الاولى".

وتابع،انه" تمت الموافقة على قرار يتضمن استيفاء رسوم الكهرباء من الدور السكنية المشيدة على الاراضي الزراعية كواقع حال لغاية تاريخ إصدار هذا القرار على ان يتم جرد الدور السكنية المشيدة على الاراضي الزراعية من تاريخ ١/٧ لغاية ٣١/١٢ ٢٠١٦ ولا يمضي هذا القرار بعد هذا التاريخ".

واشار الى ان"الملجس قرر تخصيص مبلغ قدره (٢٥) مليون دينار عراقي لدعم احتياجات مشروع ماء البصرة وتشكيل لجنة من مجلس المحافظة لإعادة النظر بهيكلية والية عمل دائرة تقاعد البصرة لإعادة النظر بها ليتم دعمها بعد ذلك بالاحتياجات المطلوبة".

واكد ان" المجلس قرر ايضا اقراض موظفي الأجر اليومي العاملين في مجلس المحافظة المتأخر استلام رواتبهم ما يعادل راتب شهرين لحين استلام الرواتب من الدوائر المعنيةىالموافقة على شراء جهاز فحص الدم لمرضى الثلسيميا لمستشفى القرنة بقيمة (٨٥) مليون دينار".

واختتم قائلا،ان" الموافقة حصلت على تخصيص مبلغ قدره (١٥٠ ) مليون دينار يوزع (كسوة عيد ) لعوائل الشهداء والمعاقين من أبناء الحشد الشعبي والقوات الأمنية بقيمة (١٠٠) الف دينار لكل عائلة".اتهى21/م



0 التعليقات:

إرسال تعليق