مكتب العبادي: لكل تشكيل عسكري دورا مهم في عملية تحرير الموصل

مكتب العبادي: لكل تشكيل عسكري دورا مهم في عملية تحرير الموصل

بغداد/البغدادية نيوز/.. اكد المتحدث الإعلامي باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي ،اليوم الأربعاء، أنه سيكون لكل تشكيل عسكري دورا مهما في عملية تحرير الموصل، مبينا حرص الحكومة على مشاركة مختلف التشكيلات بتحرير الموصل.

 

وقال الحديثي في إيجاز صحفي تابعته /البغدادية نيوز/، إن "الحكومة العراقية أعلنت بان يكون هذا العام عاما للحسم في تحرير المدن وطرد داعش من العراق".

وأضاف "وبعد ان استطاعت القوات العراقية الباسلة بتضحيات مقاتلينا السخية وبطولاتهم المشرفة ان تحرر مدينة الفلوجة وتنقذ عشرات الالاف من ابنائها من براثن الارهاب، ها هي تتوجه الى محافظة نينوى لتحرير مدينة الموصل حيث بدأت قواتنا جهدها القتالي وعملياتها العسكرية بالزحف نحو الموصل لتحرير اهلها من سيطرة الارهاب".

واكد ان "الحرب على الارهاب هي حرب كل العراق"، ماضيا بالقول ان " المشاركة فيها حق بل هي واجب على العراقيين جميعا وما كان لهذه الانتصارات ان تتحقق لولا توحد العراقيين وتسابقهم في تلبية نداء الوطن للذود عن ترابه وحماية ارضه وتحرير مدنه".

وتابع الحديثي قائلا "كان موقف القائد العام للقوات المسلحة والحكومة العراقية ثابتا في السعي لتحشيد الجهد الوطني وتعبئة طاقات العراقيين في حرب العراق على الارهاب"، لافتا إلى أن "القوات تقاتل بجميع تشكيلاتها المنضوية في منظومة الامن الوطني من جيش وشرطة اتحادية ومكافحة الارهاب وحشد شعبي وعشائري وشرطة محلية وبيشمركة وستقاتل لتحرير محافظة نينوى واستعادة مدينة الموصل".

وأوضح المتحدث باسم العبادي، أن "الحكومة العراقية بحكم مسؤولياتها القانونية والاخلاقية والتزامها الوطني لايمكنها الا ان تسخر قدرات كل هذه التشكيلات العسكرية وتستنفر الطاقات القتالية لابناء العراق من جنوبه الى شماله كي تحقق الانتصار الناجز على الارهاب"، مؤكدا "حرص الحكومة على مشاركة مختلف التشكيلات في عملية تحرير محافظة نينوى وسيكون لكل من هذه التشكيلات دوره القتالي الذي يقوم به ومهمته العسكرية التي ينجزها تبعا لمقتضيات المعركة".انتهى21 / ر



0 التعليقات:

إرسال تعليق