وفد الاتحاد والتغيير: لم نبحث اي اتفاق مع الحكومة الاتحادية في بغداد

وفد الاتحاد والتغيير: لم نبحث اي اتفاق مع الحكومة الاتحادية في بغداد

بغداد/البغدادية نيوز/... اكد عضو الوفد المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير بختيار شاويس ،اليوم الاربعاء، ان الوفد لم يبحث عقد اتفاقات مشتركة بشأن المشكلات بين حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية.

وقال شاويس في تصريحات صحفية اطلعت عليها/البغدادية نيوز/، ان" جميع الاطراف العراقية التي التقى معها الوفد اعلنت عن دعمها للاتفاق بين الاتحاد والتغيير وعدوه خطوة جيدة، حسب تعبيره"،لافتا الى ان" تلك الاطراف عبرت عن رأيها بان من الافضل ان تحذو الاطراف العراقية حذو الحزبين الكرديين للاتفاق على حل مشكلات العراق".

واضاف ان" الوفد لم يتطرق في اجتماعاته مع الحكومة الاتحادية في بغداد الى عقد اي اتفاق معها، مشددا على ان" الحديث كان يدور حول حل المشكلات وليس ابرام اتفاقات جديدة لان الوفد لا شأن له بعقد الاتفاقات".

واوضح ان" اتفاق الحزبين ليس على مستوى مدينة واحدة، بل على المستوى العراقي ايضا، مبينا انه كان من الضروري توضيح الاتفاق للاطراف العراقية ايضا، على حد قوله".

يذكران عدد من اعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني قد اشاروا الى ان الوفد المشترك الذي زار بغداد كان يستهدف عقد اتفاقات معها.انتهى 21/ت



0 التعليقات:

إرسال تعليق