مفتشية الداخلية تكشف عن وجود 105 حالات فساد إداري ومالي خلال شهر حزيران الجاري

مفتشية الداخلية تكشف عن وجود 105 حالات فساد إداري ومالي خلال شهر حزيران الجاري

بغداد/البغدادية نيوز/... اعلنت وزارة الداخلية ،اليوم الثلاثاء، عن وجود 105 حالات فساد إداري ومالي خلال شهر حزيران الجاري.

وقال مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في بيان تلقت/البغدادية نيوز/نسخة منه ،ان" قسم المفارز واللجان التفتيشية أحد أقسام مديرية تفتيش بغداد التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية أصدر تقريره الشهري لشهر حزيران الجاري"،مبينا، أن "التقرير كشف فيه عن تمكن ملاكاته من اكتشاف (105) حالات فساد إداري ومالي في مفاصل ودوائر الوزارة في العاصمة بغداد"، مبينا أن "ذلك جاء نتيجة النشاطات التفتيشية والتدقيقية لملاكاته".

واضاف البيان، أن "التقرير الذي أصدرته مديرية تفتيش بغداد اشتمل على مجمل النشاطات التي نفذتها كوادرها على مفاصل ودوائر الوزارة ببغداد عن طريق الزيارات واللجان التفتيشية والتدقيقية".

واوضح، أن "ملاكات المديرية قد نفذت خلال شهر حزيران الحالي (31) لجنة تدقيقية و (3) زيارات و (99) لجنة تفتيشية و (123) نشاطاً تفتيشياً، نجم عنها اكتشاف (94) حالة فساد إداري و (11) حالة فساد مالي، حيث تنوعت الحالات المكتشفة بين (الرشوة والاختلاس وإخفاء المواد وهدر المال العام والاستغلال الوظيفي وسوء استخدام السلطة والتزوير والإهمال)"،لافتا الى أن "تلك النشاطات والحالات المكتشفة جاءت عبر الزيارات واللجان التي نفذتها ملاكات المديرية عبر مكاتبها الـ (15) المنتشرة في عموم العاصمة بغداد والمتواجدة في المديريات والقيادات والدوائر التابعة لوزارة الداخلية".انتهى 21/ت



0 التعليقات:

إرسال تعليق