الخارجية تدين استهداف مطار اتاتورك التركي .. و4 عراقيين بين الضحايا

الخارجية تدين استهداف مطار اتاتورك التركي .. و4 عراقيين بين الضحايا

بغداد/البغدادية نيوز/.. عبرت وزارة الخارجية ،اليوم الأربعاء، عن ادانتها للعملية الارهابية التي استهدفت مطار اتاتورك بمدينة اسطنبول التركية، مؤكدة وجود 4 عراقيين بين ضحايا التفجيرات الإرهابية.

 

وذكر بيان للوزارة تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه، أن "وزارة الخارجية العراقية تدين وتشجب العملية الارهابية المجرمة التي استهدفت مطار اتاتورك بمدينة اسطنبول التركية، وتعرب عن تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا، اضافة الى تضامنها مع تركيا بوجه كل محاولات العبث بأمنها واستقرارها، والتي تقوم بها الجماعات الارهابية والتكفيرية المتطرفة من خلال سلسلة الاعتداءات التي باتت تكررها داخل المدن التركية".

وأضاف البيان، أن "استهداف المدنيين الابرياء في الاماكن العامة لتواجدهم دليل واضح على بشاعة الفكر الذي تحمله هذه الجماعات، وهو جزء من حملة عالمية يتحرك بها هذا الفكر الوحشي بين مختلف الدول، مما يستوجب تعاوناً حقيقياً بينها للقضاء على هذا الخطر المشترك الذي يهدد أمنها كافة، ليكون الانتصار على هذه الهجمة هو مصير شعوبها في النهاية."

ومن جانب آخر قال المتحدث بأسم الوزارة أحمد جمال في بيان تلقته /البغدادية نيوز/، إن " سفارة جمهورية العراق في انقرة والقنصلية العراقية في اسطنبول تتابعان باهتمام كبير موضوع الضحايا العراقيين في الإعتداء الإرهابي على مطار اتاتورك بمدينة اسطنبول التركية يوم امس".

وأضاف جمال، أن "المتوفين كل من (وفيقة علي بلال، مصطفى هشام سعيد)، إضافة الى متابعة الحالة الصحية لأثنين من الجرحى العراقيين في الحادث ايضاً".

واعلنت السلطات التركية عن مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص، حصيلة هجوم مسلح نفذه مجهولون في مطار اتاتورك باسطنبول، قبل أن يقدموا على تفجير انفسهم في داخل المطار بعد اشتباك مع عناصر الأمن التركي.انتهى21 / ر



0 التعليقات:

إرسال تعليق